الأخبار المحلية

المرج إلى الواجهة من جديد.. عشرات الضحايا بقصف روسي على بزينة بريف دمشق

صورة للدمار الناجم عن قصف بلدة بزينة بمنطقة مرج السلطان بريف دمشق

22.12.2015 | 14:48

سقط عشرات الضحايا, يوم الثلاثاء, بين قتيل وجريح جراء قصف جوي روسي على بلدة بزينة بمنطقة المرج بريف دمشق, بالتزامن مع استمرار الاشتباكات في المنطقة بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة بهدف تضييق الحصار على الغوطة الشرقية.

وقالت مصادر معارضة على صفحاتها بمواقع التواصل الإجتماعي أن القصف الجوي الروسي على سوق شعبي في بلدة بزينة أدى لمقتل 35 شخصاً بالإضافة لعشرات الجرحى بينهم نساء وأطفال.

وأوضحت المصادر أن فرق الدفاع المدني تعمل على انتشال الجثث وانقاذ الجرحى من تحت الأنقاض, ونشرت صور لمحاولات إسعاف الجرحى وانتشال الجثث, حيث تظهر بعضها متفحمة بينما تحولت جثث أخرى لأشلاء, وأظهرت الصور حجم الدمار الذي طال المنطقة والأضرار المادية جرائها.

وفي سياق متصل, لفتت المصادر إلى أن قصف بزينة جاء بعد ارتفاع حدة الاشتباكات بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة, في منطقة المرج, وخاصةً بمحيط كتيبة الفضالية.

ويأتي هذا القصف بعد أن أفادت مصادر مؤيدة, يوم الأحد الماضي, عن تقدم الجيش النظامي بعد استأنف عملياته العسكرية في محيط بلدة مرج السلطان بريف دمشق, حيث حقق تقدماً على محوري حرستا القطرة والنشابية, بالتزامن مع اشتباكات عليهما.

ويشار إلى أن حدة الاشتباكات ارتفعت بمنطقة مرج السلطان بعد إعلان فصائل معارضة، الأسبوع الماضي, استعادة السيطرة على مطار مرج السلطان في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وذلك عقب ساعات فقط من اعلان فصائل مقاتلة  تشكيل غرفة عمليات جديدة في قطاع المرج، بعد تقدم للجيش النظامي في المنطقة من خلال السيطرة على المطار وأجزاء من البلدة، حيث تكمن أهمية المنطقة بزيادة الحصار على الغوطة الغوطة الشرقية وتأمين مطار دمشق الدولي.

 وبدأت روسيا غارات جوية على مناطق في سوريا, منذ شهر أيلول الماضي, ما تسبب بسقوط مئات الضحايا بين المدنيين بحسب مصدر حقوقي, كان آخرها القصف الذي طال مدينة إدلب, يوم الأحد الماضي, ما تسبب بمقتل أكثر من 30 شخصاً وجرح أكثر من 140 آخرين.

مقطع فيديو لمحاولات اسعاف الجرحى

سيريانيوز