الاخبار السياسية

استمرار تعرض قاعدة حميميم لهجمات الطائرات المسيرة

10.08.2018 | 23:05

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الجمعة، عن إسقاط طائرتين مسيرتين جديدتين تم إطلاقهما من مناطق سيطرة المسلحين في محافظة اللاذقية باتجاه قاعدة حميميم الروسية.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي أصدره مدير مركز مصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا، اللواء ألكسي تسيغانكوف،  ونشرته وسائل اعلام روسية، انه "لا تزال مستمرة عمليات إطلاق الطائرات المسيرة المزودة بذخائر ضاربة، باتجاه قاعدة حميميم من الأراضي الخاضعة لسيطرة التشكيلات المسلحة غير الشرعية".

وشدد تسيغانكوف في بيانه على أن "الحادث لم يسفر عن إصابات أو أضرار مادية"، لافتا إلى أن "قاعدة حميميم الروسية تعمل وفقا للنظام الاعتيادي".

ووقعت حادثة مماثلة امس الخميس، حيث اسقط الجيش الروسي طائرة مسيرة أطلقها مسلحون من الأراضي التي يسيطرون عليها في سوريا باتجاه قاعدة حميميم الروسية.

وسبق ان اعلنت وزارة الدفاع  الروسية عن اسقاط طائرات بدون طيار  مجهولة الهوية، في الفترة الاخيرة، حاولت الاقتراب من قاعدة حميميم.

وتواصل روسيا دعم النظام السوري، من خلال توريد الأسلحة والعتاد وتدريب خبراء عسكريين، فيما لا تزال تعمل القاعدة الجوية الروسية في حميميم بريف اللاذقية ومركز الإمداد المادي والتقني في ميناء طرطوس، إضافة إلى مركز التنسيق الروسي للمصالحة الوطنية في سوريا.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.