الاخبار السياسية

استمرار تعرض قاعدة حميميم لهجمات الطائرات المسيرة

10.08.2018 | 23:05

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الجمعة، عن إسقاط طائرتين مسيرتين جديدتين تم إطلاقهما من مناطق سيطرة المسلحين في محافظة اللاذقية باتجاه قاعدة حميميم الروسية.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي أصدره مدير مركز مصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا، اللواء ألكسي تسيغانكوف،  ونشرته وسائل اعلام روسية، انه "لا تزال مستمرة عمليات إطلاق الطائرات المسيرة المزودة بذخائر ضاربة، باتجاه قاعدة حميميم من الأراضي الخاضعة لسيطرة التشكيلات المسلحة غير الشرعية".

وشدد تسيغانكوف في بيانه على أن "الحادث لم يسفر عن إصابات أو أضرار مادية"، لافتا إلى أن "قاعدة حميميم الروسية تعمل وفقا للنظام الاعتيادي".

ووقعت حادثة مماثلة امس الخميس، حيث اسقط الجيش الروسي طائرة مسيرة أطلقها مسلحون من الأراضي التي يسيطرون عليها في سوريا باتجاه قاعدة حميميم الروسية.

وسبق ان اعلنت وزارة الدفاع  الروسية عن اسقاط طائرات بدون طيار  مجهولة الهوية، في الفترة الاخيرة، حاولت الاقتراب من قاعدة حميميم.

وتواصل روسيا دعم النظام السوري، من خلال توريد الأسلحة والعتاد وتدريب خبراء عسكريين، فيما لا تزال تعمل القاعدة الجوية الروسية في حميميم بريف اللاذقية ومركز الإمداد المادي والتقني في ميناء طرطوس، إضافة إلى مركز التنسيق الروسي للمصالحة الوطنية في سوريا.

 

سيريانيوز


TAG:

التحالف الدولي يستعد للمرحلة النهائية من تصفية "داعش" في سوريا

أعلن ممثل الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي، بريت ماكغورك، يوم الجمعة، ان الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لإطلاق المرحلة الأخيرة من العملية العسكرية للقضاء على ماتبقى من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا.

مساعدات بريطانية جديدة لحماية المعرضين لخطر الهجمات في شمال غرب سوريا

أعربت بريطانيا عن "القلق" من العمليات العسكرية للنظام السوري وداعميه ضد المدنيين في ادلب والمناطق المجاورة، مشيرة الى مساعدات جديدة ستقدمها لحماية الملايين المعرضين لخطر الضربات الجوية القاتلة في شمال غرب سوريا.