المنوعات

بالصور.. عجائب الهندسة المعمارية بقطع "الليغو" البلاستيكية

01.04.2016 | 00:23

افتتح متحف شيكاغو للعلوم والصناعة، معرض لعجائب الهندسة المعمارية في العالم، على مساحة 7 الاف قدم مربع، مصنوعة بالكامل من قطع "الليغو" بعنوان "Brick by Brick".

ويحتوي المعرض على مجسمات هندسية عملاقة من قطع "الليغو"، من ضمنها اهرامات الجيزة في مصر التي استهلكت 95 ساعة عمل بين تصميم وبناء، بارتفاع 12 قدم وباستعمال 24 الف قطعة لوغو، وبرج خليفة في دبي الذي استهلك 105 ساعة عمل بين بـ 16 الف قطعة، بالاضافة الى عجائب هندسية اخرى مثل محطة الفضاء الدولية، الكولوسيوم الروماني وقلعة ديزني وغيرهم.

المجسمات بناها الامريكي ادام ريد تاكر، وهو واحد من الـ14 شخص المعتمدين كـ"محترفي اللوغو" في العالم، يقول عن عمله "املي ان الناس الذين يشاهدون اعمالي ايضا يقدروا ويتعرفوا على كل تحفة معمارية، بالاضافة الى الابداع والخيال الذي يمكن ان نحصل عليه من قطع اللوغو".

ويقدم المعرض لزواره ايضا فرصة محاولة بناء المجسمات، بالاضافة الى فرصة رؤية بعض هياكل "الليغو" المستقبلية، المصممة من قبل شركات الهندسة المعمارية العالمية، هدفها تسليط الضوء على التحديات مثل تغير امناخ والزيادة السكانية.

 

اهرامات الجيزة في مصر

 

برج خليفة في دبي

 

الكولوسيوم الروماني

 

قصر ساندريلا في ديزني

 

محطة الفضاء الدولية

 

النسر الامريكي

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.