الأخبار المحلية

قرار حكومي بتشكيل لجنة وزارية لمتابعة المشاريع الخدمية بالقنيطرة

06.08.2018 | 18:40

أصدر رئيس مجلس الوزراء عماد خميس قراراً يقضي بتشكيل لجنة وزارية لمتابعة المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة القنيطرة .

وذكرت صفحة رئاسة الوزراء، على (فيسبوك)، ان اللجنة سيرأسها وزير الدولة لشؤون تنمية المنطقة الجنوبية رافع أبو سعد.

واشارت رئاسة الوزراء الى ان اللجنة ستباشر أعمالها فور تشكيلها ، حيث كانت البداية بجولة ميدانية في أرض القنيطرة "المحررة من اﻹرهاب والتي تحتاج ﻹعادة خدماتها وأعمارها".

وسبق ان اقرت الحكومة خطة خدمية لمناطق الجنوب تشمل تأهيل الطرقات وعودة كافة مؤسسات الدولة الخدمية " ماء , كهرباء , صحة , اتصالات" و التعليمية والصحية ومؤسسات التجارة الداخلية والأفران ومخافر الشرطة.

وشنّ الجيش النظامي عملية عسكرية في الجنوب منها القنيطرة، منذ 19 الشهر الماضي،، حيث تمكن من تحرير مناطق عديدة من فصائل معارضة .

وتم، مؤخرا، التوصل لاتفاق تسوية بشأن محافظة القنيطرة، بعدما شهدت عملية عسكرية شنها الجيش النظامي، ضد فصائل معارضة.

ويقضي الاتفاق بعودة الجيش النظامي إلى النقاط التي كان فيها قبل عام 2011 وخروج الإرهابيين الرافضين للتسوية إلى إدلب وتسوية أوضاع الراغبين بالبقاء.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.