المنوعات

بسبب حلم.. أمريكي يقضي 28 عاماً ظلماً في السجن

الأمريكي كلارنس موسى

26.12.2015 | 10:38

قضى رجل أميركي 28 عاماً ظلماً في السجن نتيجة حكم قضائي بعد إدانته في حادثة اغتصاب كان الدليل الوحيد ضده هو "حلم" روته الضحية عن الحادثة

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" أنه تم إطلاق سراح الأمريكي كلارنس موسى صاحب الـ 60 عاما، بعد أن قضى 28 عاما من عمره في السجن لاتهامه بجريمة اغتصاب، قالت الضحية إنها رأته يغتصبها في المنام.

 

وكانت الضحية وهي جارة الأمريكي ذي الأصول الإفريقية، قد تعرضت عام 1987 للاغتصاب، ولم تعرف من قام به حيث فقدت وهي تقاوم الجريمة عينا، بينما تهشمت 6 من عظام وجهها، كما تعرضت للضرب والتخدير أثناء الجريمة.

 

وشهدت الضحية على جارها بعد أن زعمت أنها رأته في حلمها وهو يغتصبها! ولم يتم ذكر أي تفصيلات عن مجرى التحقيق الذي ارتكز على حلم وبقعة دم لم يثبت أنها لموسى تم اخفائها لاحقا من قبل الشرطة ضمن إجراء غير قانوني.

 

وباءت كافة محاولات الرجل لنفي التهمة بالفشل وحوكم وصدر بحقه حكما بالسجن لمدة 28 عاماً بتهمة الاغتصاب.

 

وجاء الفرج على يد سجين آخر في مقاطعة دنفر بولاية كولورادو الأميركية.. "جاكسون" هو الآخر متهم في قضية اغتصاب أخرى، بعث برسالة في العام 2013 اعترف فيها بأنه من قام باغتصاب السيدة التي اتهمت موسى باغتصابها، طالبا من موسى أن يتواصل مع السلطات من أجل إخبارهم بذلك.

 

وقال السجين المنقذ في رسالته "لا أعرف ما ينبغي علي قوله، ولكن لنبدأ بإلقاء الضوء على من عاش طويلا في الظلام، هناك الكثير في قلبي، لا أدري من الذي حقق في هذه القضية لكن أرجوك أخبرهم أنه حان الوقت من أجل أن يستمعوا لي".

 

واتضح من خلال إعادة التحقيق أن بقعة الدم التي عثر عليها لم تكن من موسى، وأن مرتكب الجريمة ذكر اسمه في التحقيقات من قبل المجني عليها، لكن لم يلتفت أحد للتحقيق في ذلك الاتجاه، وأهملت المعلومة من قبل السلطات في دينفر.

 

سيريانيوز