الاخبار السياسية

أردوغان يرد على تصريحات لافروف حول تسليم عفرين للنظام السوري

10.04.2018 | 14:45

وصف الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، يوم الثلاثاء، تصريحات نظيره الروسي سيرغي لافروف بخصوص تسليم منطقة عفرين الى النظام السوري، بانه "موقف خاطئ".

ونقلت وكالات انباء عن اردوغان قوله، في كلمته أمام الكتلة البرلمانية لحزبه، "العدالة والتنمية" الحاكم، بالبرلمان في أنقرة، ان بلاده " ستسلم عفرين إلى سكانها عندما يحين الأوان، وهي من تحدد هذا الوقت وليس السيد لافروف".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اعلن في وقت سابق أن أبسط طريقة لتطبيع الوضع في عفرين هو إعادتها لسيطرة النظام السوري.

واضاف اردوغان "يجب الحديث أولا عن تسليم المناطق السورية الخاضعة لسيطرة الدول الأخرى إلى سوريا، فعبارة أنّ النظام هو الذي سلّم تلك المناطق إلى الدول الأخرى لا تطمئن تركيا".

 وياتي تصريح اردوغان عقب ساعات على اعلان وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، إن بلاده ستسلم منطقة عفرين لحكومة مركزية سورية، بعد القضاء على الإرهاب فيها.

وسبق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ان قال في اذار الماضي، ان بلاده ستسلم عفرين لأهلها الأصليين بعد القضاء على "الإرهابيين" فيها.

وتمكنت القوات التركية في 18 آذار من السيطرة على مركز مدينة عفرين، بعد عملية عسكرية باسم "غضن الزيتون" بدأتها مع فصائل "الجيش الحر" المعارض في 20 كانون الثاني الماضي، ضد مقاتلين أكراد.

وتخوض أنقرة عملياتها العسكرية ضد تنظيمات "قوات سوريا الديمقراطية" و "وحدات حماية الشعب الكردية" التي تعتبرها تركيا ذراعاً لحزب العمال الكردستاني المصنف إرهابي.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.