المنوعات

ممثلون غاضبون بسبب موقع أسمائهم في شارات مسلسلاتهم

مسلسل "جريمة شغف"

09.06.2016 | 08:51

أثارت بعض شارات المسلسلات التي بدأ عرضها في الأول من رمضان غضب نجومها بسبب موقع أسمائهم وترتيبها في الشاشة وعلى رأسهم الفنانة أمل عرفة في مسلسل "جريمة شغف" وطلال مارديني في "باب الحارة 8" واسم كاتبا مسلسل "زوال" يحيى بيازي وزكي مارديني.

وقالت النجمة أمل عرفة عبر صفحتها الشخصية على "فيسبوك" حول حقيقة ما حصل معها بالنسبة لموضوع الظهور في تتر مسلسل "جريمة شغف"، أنه "حصل فيه اتفاق واضح، قانوني، ومثبت بعقد فني بينها وبين منتج العمل مفيد رفاعي وبموافقة مخرجه وليد ناصيف، بحيث تظهر لقطة لـ (هيفا) الشخصية التي تلعبها أمل متفردة تماماً بعد ظهور نجم العمل (قصي خولي)"، الأمر الذي تعذر لكون قصي صاحب فكرة العمل بالأساس ويعود له الحق الفني والأدبي، فتم اقتراح أن يظهر اسم أمل ثانياً بمشاركة اسم اخر، لكن ذلك قوبل باعتذار عرفة".

وأضافت أمل "لجأ المعنيون من جديد إلى طرح صيغة أخرى يكتب فيها اسم النجمة السورية في الشارة البدائية بعد ظهور جميع الأسماء بما فيها الفنيين، ومباشرة قبل اسم الشركة المنتجة ومخرج المسلسل، لتحفظ بذلك مقام اسمها وتحافظ على احترام جمهورها وثقته، وفي الوقت نفسه لا يهضم حق أحد".

 

ولكن أمل تفاجأت  بمخالفة  الاتفاق، حيث ألغيت لقطة "هيفا" التي تظهر فيها بعد قصي خولي في كليب الأغنية، واستعيض عنها بظهور ممثلة أخرى، حيث أكدت أنها "تكن لها كل الود"، فيما رمي اسمها بمنطقة أخرى، منوهةً إلى أنها "لا تدري سبب ذلك، خاصة بعدما تم الاتفاق على كل التفاصيل".

 

وطالبت أمل بـ "تفسير علمي" من مفيد الرفاعي ووليد ناصيف، وفي حال لم يحصل ذلك صرحت إلى أنها ستتبرأ من تجربتها في "جريمة شغف"، "لم أعتد وعداً لا ينفذ، ولا أحترم سياسة مراعاة الأقوى في المكان"، معربة عن ثقتها بأن لها اسماً ينجح جداً في تسويق الأعمال التي يشارك بها".

 

ومن جهته, أعلن الممثل طلال مارديني أنه "نادم جداً على مشاركته في (باب الحارة8)، مؤكداً أنه لن يعمل في الأجزاء اللاحقة في حال استمرت شخصيته بالظهور في خيوط الحكاية، وعزى مارديني سبب ذلك إلى الطريقة السيئة التي وضع بها اسمه في شارة العمل، فضلاً عن المشاكل التي كان يواجهها، من تردي الأجر، والتأخير في مواعيد التصوير، والعمل لأيام أكثر بكثير مما كان متفق عليه.

 

وأوضح مادريني أنه يحترم كل القائمين على العمل، والصداقة التي تجمعهم، لكنهم "لم يحترموه".

ولكن أن يـ "حذف الاسم بالكامل"، هو الأمر الذي تعرض له كاتبا مسلسل "زوال"، حيث أسقط فريق الغرافيك الخاص بالعمل أسمائهم "سهواً" من شارة البداية، حيث كتب مخرج العمل أحمد ابراهيم أحمد عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، مرجعاً سبب ذلك إلى تعديل الشارة أكثر من مرة، لكنه "سيتم تدارك ومعالجة الأمر، فعذراً يحيى وزكي".

 

سيريانيوز