أخبار العالم

وفاة رئيس فيتنام بمرض فيروسي نادر

21.09.2018 | 15:50

توفي رئيس فيتنام، تران داي كوانغ، يوم الجمعة، عن عمر يناهز 61 عاما،  بمرض فيروسي نادر.

ونقلت وسائل اعلام عن رئيس دائرة الصحة المركزية في فيتنام، نغوين كووك تشيو، قوله ان " رئيس فيتنام، تران داي كوانغ، الذي توفي بدأ يعاني من هذا المرض  الفيروسي منذ تموز عام 2017".

 ووصف المرض الفيروسي بأنه "نادر وخطير"، و"لا يوجد دواء ضده في العالم حتى اليوم".

واوضح تشيو،  أن "الرئيس كان يتلقى العلاج العام الماضي ليس في وطنه فحسب، بل وزار اليابان أيضا لهذا الهدف 6 مرات، لكن جهود كل الأطباء المحليين والأجانب كانت فاشلة، الأمر الذي أدى إلى تقدم المرض."

واردف ان "حالته تدهورت بشكل جدي بعد ظهر أمس الخميس، ولذلك تم نقله إلى المستشفى العسكري الوطني في العاصمة هانوي، وفي المساء دخل في غيبوبة وتوفي صباح الجمعة."

وولد الرئيس الفيتنامي ، تران داي كوانغ، عام 1956. وحصل على درجة الدكتوراه في فلسفة القانون، ومنذ السبعينيات من القرن الماضي شغل مناصب مختلفة في وزارة داخلية فيتنام.

وفي الفترة ما بين عامي 2006 و2011 كان عضوا في اللجنة الشعبية المركزية للأمن العام ونائبا لوزير الأمن العام.

 وفي عام 2011 تم تعيينه بمنصب وزير الأمن في البلاد، كما كان عضوا في المكتب السياسي للحزب الشيوعي الفيتنامي وعضوا في مجال الدفاع والأمن الوطني.

ويشار الى ان تران داي كوانغ شغل منصب رئيس الدولة في نيسان عام .2016


فيتنام

تقع فيتنام جنوب شرق قارة آسيا، يحدها من الجنوب والشرق بحر الصين الجنوبي، ومن الشمال الصين، ومن الجنوب الغربي خليج تايلاند، ومن الغرب كمبوديا وجمهورية لاو الديمقراطية الشعبية.

وعاصمة فيتنام هانوي، تقع في الجزء الشمالي من البلاد، وتنقسم هذه الدولة إلى 50 محافظة، ويوجد فيها جماعات عرقية معقدة.

يعتبر قادة فيتنام دولتهم جمهورية، أما السلطة فهي دكتاتورية الطبقة العاملة، وعلى صعيد الممارسة فإن الشعب يخضع خضوعاً تاماً وشاملاً للحزب الشيوعي.

وكانت فيتنام توحدت في عام 1975 عندما نجحت قوات فيتنام الشمالية من السيطرة كليا على الشطر الجنوبي من البلاد.

وجاء ذلك عقب ثلاثة عقود من الحرب قاتل فيها الشيوعيون المستعمرين الفرنسيين ومن ثم الفيتناميين الجنوبيين واعوانهم الأمريكيين

 

اعداد : سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -