الاخبار السياسية

الإدارة الذاتية تطالب واشنطن بإقامة منطقة حظر جوي شمال سوريا

28.06.2023 | 16:35

أجرت "الإدارة الذاتية" مباحثات مع المبعوث الأميركي الخاص إلى شمالي شرق سوريا "نيكولاس غرينجر"، حيث طالبت واشنطن بإقامة منطقة حظر جوي في مناطق سيطرتها.
 
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط"، بأن  رؤساء وقادة 10 أحزاب وكيانات سياسية عقدوا اجتماعاً في مدينة الحسكة مع  "غرينجر"، طالبوا فيه إقامة منطقة حظر جوي لحماية المنطقة من الضربات التركية الأخيرة.
 
وكشفت رئيسة مركز الدراسات والاستشارة الدبلوماسية في الإدارة الذاتية "رولا داوود"، أن واشنطن تعمل على تخفيف التوتر بين تركيا والإدارة الذاتية، لكنها غير قادرة على فرض منطقة حظر جوي في المجال السوري.
 
تجدر الإشارة إلى أن مناطق سيطرة الإدارة الذاتية تخشى من الضربات التركية التي تستهدف مواقعها ردًا على انتهاكات عناصرها في منطقة "نبع السلام"

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.