الأخبار المحلية

بعد شهر ونصف على عزلها بسبب كورونا.. رفع الحجر الصحي المطبق على السيدة زينب

17.05.2020 | 17:45

قرر المجلس الاستشاري المعني بفيروس كورونا يوم الاحد رفع الحجر الصحي المطبق على منطقة السيدة زينب بريف دمشق منذ نحو شهر ونصف.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها نشر على صفحة مكتبها الإعلامي على الفيسبوك إن "المجلس الاستشاري قرر رفع الحجر الصحي عن منطقة السيدة زينب وذلك بعد إنهاء المسح الصحي والمخبري والفحوصات الطبية للسكان المخالطين والحالات المؤكدة والجوار وعدم تسجيل أي إصابة جديدة بالفيروس منذ الثاني من أيار الجاري".

وكان الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لوباء كورونا قرر في الثاني من نيسان الماضي عزل منطقة السيدة زينب بشكل كامل وذلك في إطار الإجراءات المتخذة لتقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية حفاظا على السلامة العامة.

وكانت الجهات المختصة رفعت الحجر الصحي عن بلدة منين بريف دمشق في 26 نيسان الماضي، وذلك بعد عزلها لمدة 25 يوماَ، بعد التأكد من عدم وجود إصابات جديدة بفيروس "كورونا".

يشار الى ان عدد الاصابات بفيروس كورونا وصل الى 51 حالة شفي منها 36 حالة وتوفيت 3 حالات.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.