الأخبار المحلية

تعرف على الإجراءات الجديدة للتشغيل الكامل لحركة العبور على الحدود السورية الاردنية

27.09.2021 | 14:55

تم يوم الاثنين  تحديد الإجراءات الجديدة  للتشغيل الكامل لحركة العبور على الحدود الاردنية السورية وذلك بعد اعلان وزارة الداخلية الأردنية عودة العمل إلى مركز جابر الحدودي مع سورية يوم الاربعاء المقبل.


وافادت وسائل اعلام أردنية ان الإجراءات تضمنت إلغاء نظام النقل التبادلي (back to back) للبضائع والركاب، والسّماح للحافلات بالعبور إلى الجانب السّوري والعودة منه.

كما تضمنت  الإجراءات السّماح بمغادرة الأشخاص من مختلف الجنسيّات إلى سوريا دون الحاجة إلى موافقة مسبقة من الجانب الأردني، و السمّاح لمركبات السفريات الخارجية بالعمل بين البلدين بمعدل 100 مركبة يوميّاً.

وشملت الإجراءات ايضا  السّماح لحافلات الترانزيت القادمة من سوريا إلى المملكة العربية السعوديّة بالعبور شريطة التسجيل على منصّة (توكّلنا) الخاصّة بالجانب السعودي لتلقّي لقاح كورونا.

يشار الى ان وزارة الداخلية الاردنية اعلنت اعادة العمل على الحدود السورية الاردنية عبر مركز جابر الحدودي يوم الاربعاء المقبل.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.