المنوعات

قريبا.. ابتكار تقنية جديدة مضادة للشيخوخة بسعر فنجان القهوة

02.09.2018 | 22:58

 

توصل باحثون استراليون الى إنتاج تقنيات جديدة مضادة للشيخوخة قد تعيد للانسان شبابه، غير ان هذه التقنية الجديدة ستكون متوفرة خلال عامين وبسعر فنجان القهوة.

ونقل موقع "ديلي ميل" البريطاني" عن الباحث الرئيسي والمشرف على الدراسة  من جامعة نيو ساوث ويلز،  البروفيسور ديفيد سنكلير، قوله: إن "التقنية الجديدة هي إعادة تجديد أعضاء البشر، وإلى جانب دورها في العيش لمدة أطول فهي ستسمح للمصابين بالشلل بالحركة مرة أخرى".
واضاف سنكلير أن "هذه التقنية ستكون متاحة بعد الانتهاء من التجارب السريرية على البشر في غضون عامين".

 وكان الباحثون قد وجدوا أن تقنية إعادة تجديد الأعضاء زادت من عمر الفئران بنسبة 10% مع إعطائهم حبوب فيتامين B، ولاحظوا انخفاضًا في فقدان الشعر المتعلق بالتقدم في السن.

وتعمل  هذه التقنية الجديدة على زيادة معدلات مادة كيميائية يطلقُ عليها اسم (إن إيه دي)، وهي جزيء نيكوتيناميد الأدنين الثنائي الخلية (NAD)، ويلعب دورا في توليد الطاقة في الجسم البشري.

ويتقلص وجود هذه المادة مع التقدم بالسن، وأدى إضافة هذه المادة لحيوانات الاختبار إلى زيادة أعمارهم، ويتم استخدام المادة الكيميائية حاليًا لعلاج مرض باركنسون أو الشلل الارتعاشي، وتفتح التقنية بأكملها الباب أمام علاج أمراض السكري وفقدان الذاكرة والخرف والسرطان وحتى الشلل.

وأعرب البروفيسور سنكلير، عن أمله في أن "تكون المادة الكيميائية متاحة على هيئة حبوب وبتكلفة لا تتجاوز سعر فنجان القهوة".

يشار الى ان دراسة بريطانية توصلت مؤخرا، الى تقنية تساعد على التحكم في الخلايا المسؤولة عن تدهور الجسد الذي يظهر مع تقدم العمر، مما يساعد على مقاومة الشيخوخة وإطالة مرحلة الشباب.

سيريانيو

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.