الأخبار المحلية

تركيا تفتتح معبر "غصن الزيتون" في عفرين

09.11.2018 | 14:50

أعلنت تركيا يوم الجمعة، انها افتتحت معبر جمركي جديد مع منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي.

ونقلت وكالة الأناضول عن وزيرة التجارة التركي، روهسار بيكان، قولها : ان "معبر (غصن الزيتون) الجمركي الحدودي مع منطقة عفرين دخل حيز التنفيذ والخدمة اعتبارا من 8 تشرين الثاني الحالي".

ولفتت بكجان  " إلى استمرار الوزارة في استثماراتها المتعلقة بتحديث المعابر الجمركية، وتطوير أدائها، فضلا عن افتتاح معابر جديدة".

وتقع البوابة الجمركية بعد حوالي عشرة كيلومترات عن بلدة ومركز ناحية جنديرس وتقابل قرية حمام الحدودية التي تتبع قضاء "قوملو" شرقي ولاية هاتاي، .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وترتبط الحدود السورية مع التركية بنحو عشرة معابر حدودية، ثلاثة منها فقط ظلت تعمل بشكل جزئي، وهي معبر "باب الهوى" بريف إدلب الشمالي، ومعبر "باب السلامة" قرب اعزاز بريف حلب الشمالي، ومعبر "جرابلس" في ريف حلب الشرقي.

يشار الى ان الجيش التركي سيطر، بالتعاون مع فصائل "الجيش الحر" على كامل قرى وبلدات منطقة عفرين في 18 اذار الماضي، بعد أسابيع من حملة عسكرية بدأت في 20 كانون الثاني ضد المقاتلين الأكراد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )

شاهد سيول في مطار الكويت الدولي ..

تعرضت الكويت كما كثير من دول المنطقة لحالة طقس غير مستقر و هطل مطري غير مسبوق ادى الى حدوث ظاهرة السيول التي ذهبت بعشرات الضحايا ، هذه المرة كان مشهد السيل في مطار الكويت الدولي غير عادي ( شبكات التواصل).