المنوعات

بالفيديو .. محمد عساف يتضامن مع الاسرى الفلسطنيين بهذه الطريقة؟

محمد عساف

30.04.2017 | 00:07

 

اعلن الفنان الفلسطيني محمد عساف عن تضامنه مع الاسرى الفلسطنيين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية الذي بدأ في 17 نيسان الماضي.

 

ونشر عساف على صفحته على "انستغرام" مقطع فيديو علق عليه قائلاً: "أقبل التحدي بكل فخر بالمشاركة التضامنية مع اضراب الكرامة، إضراب مي وملح معركة إنسانية حقوقية يخوضها أبطالنا الأسرى في سجون الإحتلال في ظل الإنتهاكات لكافة الحقوق الإنسانية والدولية".

واشار عساف من خلال الفيديو ان "الاسرى الابطال يضربون عن الطعام، ولا يتناولون الا الماء والملح"، مؤكداً انه "ابن الوطن الفلسطيني وعلينا ان بتحدى جميعنا من اجل اسرانا".

وختم الفيديو : "نحن معكم فأنتم الأحرار ونور الإنتصار".

ونالت مشاركته ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وتم تبادل مقطع الفيديو بشكل واسع، واستعملوا هاشتاغ "مي_ملح" تضامناً مع الأسرى أيضاً.

ويذكر أن الإضراب يخوضه أكثر من 1500 من الأسرى الفلسطينيين والذين يقدرون بنحو 6500 أسير، موزعين على 25 سجناً، احتجاجاً على انتهاكات إدارة السجون لحقوقهم، واستمرار الاعتداء عليهم بالضرب وعزلهم الانفرادي ومنع زيارة ذويهم وغيرها من الانتهاكات.

 

لمشاهدة الفيديو اتبع الرابط

 

 

 

 

RELATED NEWS
    -

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.