المنوعات

بالفيديو .. محمد عساف يتضامن مع الاسرى الفلسطنيين بهذه الطريقة؟

محمد عساف

30.04.2017 | 00:07

 

اعلن الفنان الفلسطيني محمد عساف عن تضامنه مع الاسرى الفلسطنيين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية الذي بدأ في 17 نيسان الماضي.

 

ونشر عساف على صفحته على "انستغرام" مقطع فيديو علق عليه قائلاً: "أقبل التحدي بكل فخر بالمشاركة التضامنية مع اضراب الكرامة، إضراب مي وملح معركة إنسانية حقوقية يخوضها أبطالنا الأسرى في سجون الإحتلال في ظل الإنتهاكات لكافة الحقوق الإنسانية والدولية".

واشار عساف من خلال الفيديو ان "الاسرى الابطال يضربون عن الطعام، ولا يتناولون الا الماء والملح"، مؤكداً انه "ابن الوطن الفلسطيني وعلينا ان بتحدى جميعنا من اجل اسرانا".

وختم الفيديو : "نحن معكم فأنتم الأحرار ونور الإنتصار".

ونالت مشاركته ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وتم تبادل مقطع الفيديو بشكل واسع، واستعملوا هاشتاغ "مي_ملح" تضامناً مع الأسرى أيضاً.

ويذكر أن الإضراب يخوضه أكثر من 1500 من الأسرى الفلسطينيين والذين يقدرون بنحو 6500 أسير، موزعين على 25 سجناً، احتجاجاً على انتهاكات إدارة السجون لحقوقهم، واستمرار الاعتداء عليهم بالضرب وعزلهم الانفرادي ومنع زيارة ذويهم وغيرها من الانتهاكات.

 

لمشاهدة الفيديو اتبع الرابط

 

 

 

 

RELATED NEWS
    -

ضباط إسرائيليون في موسكو لشرح أسباب تحطم الطائرة الروسية.. وبوتين يرفض استقبالهم

سلم وفد عسكري اسرائيلي، خلال زيارته لموسكو، الجانب الروسي، معلومات حول حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، الا ان الرئيس فلاديمير بوتين رفض استقبال هذا الوفد، وذلك عقب تحميل موسكو اسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة قبل 4 أيام.

شاهد - صور أقمار صناعية إسرائيلية تكشف المواقع المستهدفة في غارات اللاذقية ومطار دمشق

كشفت صور أقمار صناعية نُشرت مساء الأربعاء حجم الدمار الذي أحدثته الضربات الجوية الإسرائيلية على مدينة اللاذقية الساحلية السورية بالإضافة إلى ضربة أخرى نُسبت إلى إسرائيل في منطقة قريبة من مطار دمشق الدولي

جنبلاط يؤكد رفضه لزيارة سوريا

جدد رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" اللبناني وليد جنبلاط موقفه المناهض للنظام السوري، معرباً عن رفضه أن يقوم وزراء من حزبه بزيارة إلى سوريا، وذلك رداً على أنباء صحفية تحدثت عن تغيير في موقفه من النظام.

إغلاق مؤقت لجسر وشارع رئيسي في دمشق

أعلنت محافظة دمشق عن إغلاق جزئي لجسر فيكتوريا الواقع وسط دمشق، اعتباراً من غد الجمعة، لمدة 20 يوماً، كما قررت إغلاق شارع فارس الخوري، بسبب أعمال الصيانة.