الاخبار السياسية

صحيفة: بوتين حذر نتنياهو من مغبة شن إسرائيل هجمات على سوريا

14.09.2019 | 13:45

كشفت صحيفة "اندبندنت عربية"، عن "خلافات" لاتزال قائمة بين روسيا وإسرائيل بشأن الهجمات التي تشنها الأخيرة على مواقع وأهداف في سوريا، بالرغم من اللقاء الذي جمع الرئيس الروسي برئيس الوزراء الإسرائيلي.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن مصدر روسي، ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وجه تحذيرا خلال لقائه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، من مغبة ضرب اسرائيل لاهداف بسوريا في المستقبل.

ووفقاَ للمصدر، فان نتنياهو حاول  تصوير اللقاء على أنه "إيجابي ويندرج ضمن سلسلة التعاون بين البلدين"، وحاول "استغلاله لمصلحته انتخابياً".

وبحسب المصدر، فان روسيا منعت سابقاَ هجمات إسرائيلية على مواقع للجيش السوري، مهددة بإسقاط المقاتلات الإسرائيلية في حال ضربها أهدافا بلبنان وسوريا.

وبدأ نتنياهو ، يوم الخميس الماضي، زيارة رسمية الى روسيا، حيث التقى بالرئيس الروسي، ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ، لمناقشة التهديد الإيراني في سوريا.

 واكد رئيس الوزراء الاسرائيلي ، خلال الزيارة، على ان اسرائيل "لن تتهاون" مع أي "عدوان" إيراني انطلاقاَ من الأراضي السورية ، مشيراَ الى ان التنسيق العسكري بين الروس والإسرائيليين في سوريا "منع وقوع أي احتكاكات أو تصادم بين الطرفين".

وجاءت الزيارة في ظل النزاع العسكري بين قوات متحالفة مع ايران داخل سوريا، والجيش الإسرائيلي، حيث سبق ان استهدفت إسرائيل عدة مرات مواقع وأهداف عسكرية تابعة لايران و"حزب الله" بسوريا.

وكانت اخر زيارة لنتنياهو الى روسيا في شباط الماضي، حيث التقى بالرئيس الروسي وتم بحث عدة ملفات من بينها  التنسيق بين روسيا وإسرائيل بشأن سوريا.

وجرت في الاونة الأخيرة سلسلة مباحثات بين الجانبين الإسرائيلي والروسي، بشأن ايران ومسألة التواجد الايراني بسوريا.

وتختلف مواقف روسيا حيال مطالب إسرائيل بشأن سوريا، خاصة فيما يتعلق بضرورة انسحاب القوات الإيرانية من الأراضي السورية.

سيريانيوز


TAG: