الأخبار المحلية

مصدر حقوقي: تركيا تقصف لليوم الثاني مناطق في شمال سوريا 

14.02.2016 | 12:00

قال مصدر حقوقي، يوم الأحد، إن القوات التركية قصفت لليوم الثاني، مناطق تسيطر عليها قوات كردية في شمال سوريا، وذلك رغم مطالبة واشنطن لأنقرة بالتوقف عن استهداف مناطق الشمال السوري.

وذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض إن الجيش التركي قصف مواقع تحت سيطرة مقاتلين مدعومين من الأكراد في شمال سوريا لليوم الثاني، ما أدى لمقتل عدد من الأشخاص.

وكانت تركيا أعلنت أمس أنها قصفت مواقع خاضعة لسيطرة الأكراد بريف حلب الشمالي، وذلك ردا على ما قالت إنه إطلاق نار من قبلهم باتجاه قاعدة عسكرية تركية، وطالبتهم بالانسحاب من المناطق التي سيطروا عليها في المنطقة، تلا ذلك دعوة الخارجية الأمريكية تركيا إلى التوقف عن قصف مناطق في شمال سوريا.

وسيطر مقاتلون اكراد, يوم الخميس الماضي, على مطار منغ العسكري في ريف حلب الشمالي, كما شنوا هجوما على اعزاز, بالتزامن مع معارك مع فصائل معارضة على اطراف المدينة القريبة من الحدود التركية.

وتتخوف تركيا من تقدم مقاتلين أكراد في المعارك الدائرة بشمال وشمال شرق سوريا وسيطرتهم على عدة مناطق تحاذي حدودها, حيث تعتبرهم جماعات مرتبطة مع منظمة  “بي كا كا ” التي تصنفها كإرهابية,  كما تتخوف من تمدد تنظيم داعش في مناطق أخرى, وشددت من اجراءاتها الامنية على الحدود مع سوريا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -