الأخبار المحلية

محافظ إدلب: عدم وصول أي طالب من أماكن سيطرة المعارضة لتقديم امتحانات الشهادتين

04.06.2023 | 17:10

أكد محافظ إدلب ثائر سلهب عدم وصول أي طالب من أماكن سيطرة المعارضة حتى ظهر الأمس السبت إلى معبر سراقب و أن المعبر مغلق من جهة المعارضة.

وشدّد سلهب خلال حديثه لتلفزيون "الخبر" على انتظار الطلاب حتى يوم الأثنين القادم، كاشفا أنه من المتوقع عبور أعداد كبيرة من الطلاب لكن ليس لديه أحصائية دقيقة حول تلك الأعداد.

وتحدث سلهب عن تجهيز مركزي استضافة بمدينة خان شيخون مع تأمين كافة المستلزمات المطلوبة بالإضافة لتأمين وسائل نقل لضمان إيصال الطلاب إلى المراكز الامتحانية.

وأعلن سلهب الجمعة عن افتتاح معبر سراقب بدءً من يوم السبت للسماح بعبور طلاب شهادة التعليم الأساسي و الثانوي الراغبين بتقديم امتحانتهم في مناطق النظام السوري.

وفي سياق متصل، قالت مصادر خاصة لموقع "أثر برس" المحلي أن "الجيش الوطني" التابع لتركيا منع نحو 100 طالب من مدينة تل أبيض من محاولة الوصول إلى مدينة الرقة الواقعة تحت سيطرة "قسد" لتقديم امتحانات شهادتي التعليم الثانوي والأساسي.

وقال مدير تربية الرقة فراس العلو في حديثه لـ "أثر برس" إن هناك 400 طالب سيصلون من ريف المحافظة الشمالي لتقديم الامتحانات، وصل منهم 125 إلى مدينة الرقة.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين ستتم استضافتهم في محافظة الرقة 2000 طالب، سيتم تقديم كامل الخدمات اللازمة لهم من وجبات غذائية ودروس تقوية والخدمات الصحية.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.