أخبار العالم

ارتفاع ضحايا فيروس كورونا في الصين الى 259 حالة وفاة

01.02.2020 | 10:55

ارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا في الصين السبت الى 259 حالة وفاة، فيما عدد المصابين وصل إلى 11791 شخص.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان لها "حصلت لجنة الصحة الوطنية بالصين حتى 31 كانون الثاني بيانات من 31 إقليم تفيد بأن عدد المصابين وصل إلى 11791 شخص، من بينهم 1795 بحالة حرجة، وفارت 259 شخصا الحياة، وتعافي 243 شخصا".

وأضافت أنه "تم رصد 2102 حالة إصابة أخرى بفيروس كورونا، وتم الكشف عن 13 إصابة في هونغ كونغ و7 في ماكو، و10 حالات في تايوان".

اعلنت السلطات الصينية يوم الجمعة تسجيل 43 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة ليرتفع عدد الوفيات الى 213 شخص.

وكانت منظمة الصحة العالمية اعلنت الخميس حالة الطوارئ الدولية بسبب فيروس "كورونا"، بعد انتشاره في 18 دولة في العالم.

وفيروس "كورونا " ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أعراض الإصابة به ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، وإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى قد ينتهي بالموت.

وبدأ ظهور الفيروس لأول مرة في مدينة "ووهان" بإقليم "هوبي"، في 12 الشهر الماضي،  وسرعان ما انتشر الى مدن اخرى، ما حدا بالسلطات الى اتخاذ اجراءات احترازية حيث قررت وقف الرحلات المنظمة من وإلى الصين، واغلاق وسائل النقل، وتوقيف جميع القطارات وخدمات السكك الحديدية، في محاولة لعدم انتشار الفيروس الى باقي المدن.

وبدأت السلطات الصحية في شتى أنحاء العالم باتخاذ اجراءات وقائية  لمنع حدوث وباء عالمي، بعد تسجيل عدة اصابات في دول مختلفة كـ الولايات المتحدة والمانيا وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان واستراليا وفرنسا وكندا وفيتنام وسنغافورة ونيبال.

سيريانيوز


TAG: