المنوعات

كيف ستبدو الارض بعد اختفاء البشر؟ تفاصيل مثيرة تعرف عليها

04.06.2016 | 14:05

انتجت قناة "Mind Warehous" على موقع "YouTube"، مقطع فيديو يحاكي ما يمكن ان يحدث لكوكب الارض بعد اختفاء البشر، وذلك بالاعتماد على تكهنات علماء وخبراء متخصصين في هندسة الانشاءات.

ويظهر الفيديو الذي يضم لقطات من برنامج "Life After People" ومن "National Gegraphic"، ما قد يؤول اليه حال كوكبنا الازرق وفق تسلسل زمني بدءا من اليوم الاول من اختفاء البشر وصولا الى ملايين السنين.

 

 

فبعد ساعات قليلة من اختفاء البشر، ستطفأ معظم الاضواء في جميع انحاء العالم، بسبب توقف معظم محطات الطاقة عن العمل لنفاذ الوقود، وستغطي الغبار الالواح الشمسية المولدة للطاقة، المحطات الوحيدة التي ستستمر بالعمل لفترة اطول هي التي تعمل على الطاقة الكهرومائية وطواحين الهواء.

 

           

 

بعد يومين اوثلاثة ستغرق معظم انفاق المترو بالمياه، بسبب توقف مضخات الماء التي تمنع تسربها الى الانفاق عن العمل بسبب غياب البشر الذين يشغلوها، فبحسب مجلة نيويورك تايمز ان "متوسط كمية المياه التي يتم ضخها يوميا خارج مترو افاق مدينة نيويورك فقط تبلغ 13 مليون غالون".

         

 

لكن اسوأ ما يمكن ان يحصل بعد 10 ايام من اختفاء البشر، هو مصير الحيوانات الاليفة وحيوانات المزارع بما في ذلك مليارات الدجاج والابقار، اذ ستموت جميعها من الجوع والعطش محاصرة في المنازل والمزارع، ومن يستطيع الهرب اما سيؤكل او سيأكل الحيوانات الاخرى، الكلاب والقطط الصغيرة سيتم اكلها اولا من قبل الحيوانت الاخرى.

 

          

 

بعد شهر سوف تتبخر المياه التي تبرد محطات الطاقة النووية، سيؤدي ذلك سلسة من انفجارات اكبر من التي حصلت في محطات فوكوشيما وتشيرنوبل، ونتيجة لذلك ستموت ملايين الحيوانات بمرض السرطان، الا ان الكوكب سيتعافى من التلوث الاشعاعي بشكل اسرع نوعا ما.

 

        

 

بعد عام على اختفاء الجنس البشري، ستبدا الاقمار الصناعية التي تدور في مدارات حول الارض بالسقوط مشكلة "نجوم" باشكال غريبة في السماء.

ستستعيد الطبيعة بعد 25 عاما ما قمنا ببنائه على الارض، اذ ستغطي النباتات ثلاثة ارباع المدن، بينما ستدفن بعض المدن في الرمال مثل دبي ولاس فيغاس، الا ان الهواء في المدن سيصبح انظف، الرؤية ستتحسن، كما سيظهر سلالات جديدة نتيجة تزاوج الحيوانات مثل الكلاب مع الذئاب.

 

        

 

لكن ما الذي سيحصل لاشهر المعالم البشرية!! 

لن تدوم ايضا، فبعد 300 عام سيتداعى برج ايفل وسينهار جسر Golden Gate، كل ما هو مصنوع من المعدن او الفولاذ سينهار لانها بحاجة الى صيانة دورية تحميها من التاكل، الحديد في المباني الاسمنتية سينتفخ الى ثلاثة اضعاف حجمها ما يسبب انهيار المزيد من المباني، من ناحية اخرى ستعود المستنقعات الى الظهور وسيزداد عدد الطيور، كما ستزدهر الحياة البحرية وستتكاثر الحيتان.

الا ان بعد 500 سنة من اختفاء سكان العالم، سيختفي اثر المدن الحديثة تماما وسيغطي الارض المساحات الخضراء.

 

         

 

الدليل الوحيد للجنس البشري على الارض بعد 10 الاف سنة، سيكون التماثيل الحجرية التي بناها الانسان، مثل الاهرامات وسور الصين العظيم، وجبل راشمور.

 

          

 

بعد 50 مليون عام ما سيتبقى من الوجود البشري هو فقط الزجاجات البلاستيكية وقطع من الزجاج المكسور، التي ستختفي بعد مئة مليون عام من اختفاء الانسان.

وفي حال ظهور نوع اخر من الحياة على كوكب الارض لن يتمكن من استكشاف وجود البشر قبله وذلك بسبب زوال اي اثر قد يشير اليه.

 

سيريانيوز 

 


TAG: