الأخبار المحلية

عرنوس يعلن عن تبني برنامجا اقتصاديا وماليا خلال العام الحالي

21.01.2024 | 19:06

أعلن رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاحد، عن اتخاذ حزمة من الاجراءات تهدف الى تطوير عدة قطاعات خلال العام الجاري.

وذكرت رئاسة المجلس عبر صفحتها في "فيسبوك"، ان عرنوس اعلن في كلمة له امام مجلس الشعب، عن تبني الحكومة برنامجاَ اقتصادياً ومالياً مكثفاً خلال السنة الحالية.

وتتضمن الاجراءات ترشيد الإنفاق إلى أعلى مستويات الكفاءة، والجدوى المالية والاقتصادية، بحيث يتم توظيف مصادر التمويل المتوفرة في القنوات الأكثر إنتاجية.

كما تتضمن الاجراءات إدارة ملف التمويل بشكل عام، والتركيز على استقطاب رؤوس الأموال الخاصة، وبناء شراكات موثوقة وكفوءة تصب في المصلحة الوطنية العليا.

واكد عرنوس ان الحكومة ستركز خلال العام الجاري، على معاجلة عدة امور منها تحسين الوضع المعيشي للمواطنين، وضبط الاسعار ومراقبة الاسواق، وإعادة هيكلة البنية الاقتصادية والإدارية على المستوى الاستراتيجي.

وأضاف عرنوس ان الحكومة ستعمل على تعزيز دور التعليم، ومكافحة الفساد، والاهتمام بالقطاع الصحي وتوفير الخدمات الطبية والصحية ، والاهتمام بالقطاع الزراعي وتحقيق الامن الغذائي، واعادة تأهيل قطاع النقل، واعادة هيكلة القطاع الصناعي الحكومي.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تولي اهتماماً للسياسة الاستثمارية الوطنية لتشجيع رأس المال الخاص الوطني والخارجي لضخ الاستثمارات في السوق المحلية وخلق قيم مضافة وتشغيل العمالة، وتخفيف الأعباء عن الموازنة العامة للدولة.

 

سيريانيوز


TAG: