المنوعات

قانون الاحتشام في الإمارات يثير جدلاً واسعاً

08.09.2022 | 16:23

أثارت توصية المجلس الوطني الإماراتي بضرورة إصدار قانون اتحادي بشأن الاحتشام في الأماكن العامة في دولة الإمارات، بهدف إظهار بيان لحدود حرية الأفراد في هذه الأماكن ومعاقبة المخالفين تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي.

ويأتي ذلك بحسب وسائل اعلام بعدما دعت حملة مجتمعية السلطات ومراكز التسوق للتمسك بـ"الحشمة والتقاليد"، وانضم إلى هذه الحملة عدد من المؤسسات المجتمعية والشخصيات السياسية، بما في ذلك وزراء وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

كما تفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي في الإمارات مع هذا القانون من خلال تداول واسع لوسم "قانون الاحتشام".

وفي الوقت الذي يطالب فيه البعض بسن قانون يفرض على السياح الالتزام بقواعد الاحتشام وعدم ارتداء ملابس خادشة للحياء خاصة في الأماكن العامة، يرى البعض الآخر أن الإمارات بلد منفتح على كل المعتقدات والديانات وأن تطبيق هذا القانون قد يؤثر بشكل كبير على قطاع السياحة.

وتأتي هذه الخطوة مع مطالبة دول مجلس التعاون الخليجي، منصة "نتفليكس" بإزالة المحتوى الذي يتعارض مع "القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية"، بما في ذلك محتوى موجه للأطفال.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.