طائر الوقواق "النذل" يستولي على الاعشاش بمساعدة امه

31.03.2016 | 16:22

يبدو أن قصص "النذالة" ليست حكراً على عالم البشر، لكن حتى بعض الطيور التي تبدو بريئة وتسعدنا بجمالها وصوتها، تمتلك قدراً من "الخبث والنذالة" لا تقل عن مثيلاتها لدى الإنسان العاقل.

فقد أظهر مقطع فيديو متداول على الشبكات الاجتماعية ما يمكن اعتباره "أنذل" الطيور على كوكب الأرض، حيث "يستولي" فرخ طائر الوقواق في وضح النهار  وبمساعدة أمه على أعشاش الآخرين وأرزاقهم.

الحكاية تبدأ مع أنثى الوقواق التي لا تكلف نفسها عناء بناء عش جديد لصغارها المرتقبين، كما تفعل عادة معظم أمهات الطيور اللاتي يقضين ساعات طويلة وشاقة في بناء أعشاشها، فتستغل الأنثى الكسولة هذه غياب طائر آخر وتضع بيضة واحدة من بيوضها في عشه.

ولا تنتهي الحكاية هنا، حيث يفقس فرخ البيضة الغريبة عادة قبل فراخ "السكان الأصليين"، ليتابع بالفطرة "الخبث" الذي بدأته أمه ويدحرج "بكل إصرار ونذالة" بيوض أصحاب العش ويلقها خارجاً ويستولي على المكان في وضح النهار و"على عينك ياتاجر".

غريزة فطرية لدى بعض أصناف الطيور، فهل هي فطرية ايضا عند بعض بني البشر ام انها مكتسبة، كما بقول بعض علماء الاجتماع؟ 

 

 

سيريا نيوز

Closed for comments.


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.