الأخبار المحلية

مجلس الوزراء يوجه بتأمين حاجة السوق من اللحوم الحمراء

13.08.2018 | 23:28

اقر مجلس الوزراء، يوم الاثنين، باعفاء استيراد الاعلاف من الرسوم بشكل كامل،  والتوجه الى استيراد العجول لتلبية حاجة السوق المحلية من اللحوم الحمراء.

كما جرت الموافقة خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء عماد خميس في وزارة الزراعة ، على وضع خطة لتحديد مستلزمات الوصول إلى منتج غذائي علفي يؤمن الاكتفاء الذاتي ثم التصدير، إضافة الى "خطة وبرنامج زمني" لتخفيض سعر الاعلاف "لتصبح منافسة على المستوى الاقليمي وتأمين متطلبات التوسع بمشروع الزراعات الاسرية والمرأة الريفية".

كما تم إقرارإعفاء مشاريع الزراعة الأسرية من "رسوم الترخيص" ، وإطلاق مشروع استصلاح الأراضي الذي يتضمن حفر الآبار وتقديم الغراس مجاناً للفلاحين والتوجه نحو استيراد العجول لتلبية حاجة السوق المحلية من اللحوم الحمراء .

وارتفعت اسعار اللحوم الحمراء بشكل مطرد خلال السنوات الماضية بسبب الازمة التي تمر بها سوريا وانخفاض قيمة الليرة السورية تجاه الدولار.

ودعا رئيس مجلس الوزراء  الى "البدء بزراعة المناطق المحررة في جميع المحافظات واستثمار المساحات القابلة للزراعة التابعة لأملاك الدولة والوزارات وتشجيع زراعة الأراضي والأملاك الخاصة".

وكانت رئاسة مجلس الوزراء اقرت في حزيران الماضي، قرارا بمنح قروض لمعامل منتجات الثروة الحيوانية وتخفيض الرسوم الجمركية على استيراد الأعلاف وإعادة النظر بالسعر "الاسترشادي".

كما  سبق لمجلس الوزراء،ان كلف بداية العام الحالي،وزارتي الزراعة والمالية بإعداد مشروع حول التأمين الزراعي على الأعمال والمحاصيل الزراعية التي يصيبها الضرر.

يشار الى ان مجلس الشعب أصدر العام الماضي، قرارا بإعفاء منشآت المداجن والمباقر من ضريبة الدخل "الدخل المقطوع والأرباح الحقيقية" لمدة خمسة أعوام.

RELATED NEWS
    -

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.