الأخبار المحلية

ارتفاع نسبة الفقر والجوع في مناطق شمال سوريا

01.06.2024 | 21:33

أفاد فريق "منسقو استجابة سوريا" في بيانٍ له، بأنّ نسبة الفقر المعترف بها في الشمال السوري، ارتفعت إلى 10.378 ليرة تركية، في حين ارتفعت نسبة الفقر المدقع إلى 8.984 ليرة تركية خلال شهر أيار الماضي.

فيما أوضحت المعطيات الجديدة ارتفاع نسبة الجوع بزيادة 0.12 بالمئة، الأمر الذي يؤدي لارتفاع نسبة العائلات التي وصلت إلى حد الجوع 40.90 في المئة.

وازداد الفقر بنسبة 0.06‎%، ما يرفع نسبة العائلات التي وصلت لحد الفقر إلى 91.16‎%.

وبينّ البيان، أن معدلات البطالة ارتفعت خلال الشهر الماضي بمقدار 0.05‎%، ووصلت نسبة البطالة العامة إلى 88.79‎% بشكل وسطي.

وأكدّ البيان أن العجز في القدرة الشرائية واضح لدى المدنيين، وبقاءهم في حالة فشل وعجز على مسايرة التغيرات الدائمة في الأسعار، والذي يتجاوز قدرتهم في التحمل.

ولفت إلى أن انخفاض كمية المساعدات الإنسانية نتيجة نقص التمويل، سبب المعدلات المختلفة، وبقاء أسعار الصرف مرتفعة أدى إلى ارتفاع أغلب المواد في السوق بنسبة تترواح بين 12-38‎% لمختلف المواد.

وذكر أن الحدود الدنيا للأجور لازالت في موقعها الحالي، ولم تشهد أي زيادة ملحوظة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.