علوم وتكنولوجيا

علماء يبتكرون "ثعباناً" يدخل جسم الانسان من الفم ليساعد في العمليات الجراحية

28.08.2016 | 20:23

ابتكر علماء من معهد الروبوتات في جامعة كارينجي ميلون، روبوتاً قادراً على الدخول إلى جسم الانسان عبر الفم للمساعدة في اجراء العمليات الجراحية.

 

وبحسب "ديلي ميل"، فإن الروبوت المرن Flex الذي طوره الخبراء على شكل "ثعبان"، يساعد في عمليات التنظير الجراحية، كونه يستطيع الوصول إلى المناطق التي يصعب على الجراحين الوصول إليها.

 

و"الثعبان" مزود بكاميرا عالية الدقة ووحدة تحكم على شكل عصا، ويتكون نظامه من آليات داخلية وخارجية لتمكين قدرته، حيث يقوم الجراح بتوجيه الروبوت عبر الآلية الخارجية.

 

وبإمكان الجراحين عبر هذا الروبوت، تحديد أماكن التشريح والوصول إلى مناطق العملية الجراحية من أجل الكشف بشكل أفضل عن العقبات.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

نصر الله: سنخرج من الحرب على "محور المقاومة" منتصرين وسنحتفل بـ "النصر" قريب جدا

قال الامين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله الثلاثاء اننا ستخرج من الحرب على محور المقاومة منتصرين وسنحتفل بالنصر قريبا جدا, كما انتصرنا في حرب تموز عام 2006, مشيرا الى ان اسرائيل شريك كامل في الحرب على سورية.

وكالة: واشنطن ستفرض المزيد من الضغوط الاقتصادية على تركيا اذا رفضت اطلاق سراح القس برانسون

أوردت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول في البيت الأبيض يوم الثلاثاء قوله إن الولايات المتحدة تحذر تركيا بأنها ستفرض عليها المزيد من الضغوط الاقتصادية إذا رفضت إطلاق سراح القس الإنجيلي أندرو برانسون, وذلك في نزاع زاد التوتر في العلاقات بين البلدين.