الأخبار المحلية

ارتفاع سعر "الأمبيرات" بمدينة حلب ليصل إلى 15 ألف ليرة سورية اسبوعياً

21.03.2022 | 21:56

ارتفع سعر "الأمبير" في كافة أحياء مدينة حلب، وناهز 15 ألف ليرة سورية للاشتراك المنزلي، و20 ألف ليرة لـ"الأمبير" التجاري، بالتزامن مع تخفيض مدة ساعات التشغيل إلى أقل من 7 ساعات يومياً للمنزلي وما بين 10 و11 ساعة يومياً للاشتراك التجاري.

وأوضح عدد من أصحاب المولدات لموقع "أثر برس" المحلي، أن السبب يعود إلى استمرار المحافظة في عدم الإيفاء بتوفير المازوت المدعوم المخصص للمولدات، والذي كان يفترض أن يوزّع عبر الشركة الخاصة المعتمدة.

وقال أحد أصحاب المولدات: "نحن الآن نشتري المازوت بـ4500 ليرة، أي بثلاثة أضعاف ما وعدتنا به المحافظة، ورفعنا سعر الساعة بموجب سعر المازوت إلى أقل من 350 ليرة أي حتى أقل من ثلاثة أضعاف، وبالتالي إذا ضربنا الرقم 350 بسبع ساعات تشغيل يومياً سنجد أن السعر المنطقي هو 2450 ليرة يومياً ونحو 17 ألف ليرة أسبوعياً".

وبحسب "أثر"، اضطر أرباب بعض الأسر لتخفيض حجم اشتراك منازلهم من "أمبيرين" إلى "أمبير" واحد، أو من ثلاثة إلى اثنين، معلنين عزوفهم عن استخدام ما باتت تصنف وسائل الرفاهية في منازلهم، مثل البرادات والمجمدات والتلفزيونات.

وكانت قد أصدرت محافظة حلب قبل عدة أشهر، قراراً يقضي بتحديد سعر ساعة تشغيل "الأمبير" بـ 125 ليرة، مقابل تأمين المازوت المدعوم للمولدات بسعر 1700 ليرة.

 

سيريانيوز


TAG:

تعقيباً على اعتقال أعضاء "المجلس الوطني".. ألمانيا تطالب أكراد سوريا بحماية حقوق السوريين

طالب المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا، ستيفان شنيك، القوات الكردية في شمال وشرقي سوريا، باحترام وحماية الحقوق الأساسية للسوريين، على خلفية اعتقال عدد من اعضاء "المجلس الوطني" الكردي في سوريا.