الاخبار السياسية

الأركان التركية: ارتفاع حصيلة قتلى الإرهابيين إلى 712 منذ بدء عملية عفرين

31.01.2018 | 12:03

أعلنت رئاسة الأركان التركية, يوم الأربعاء, عن مقتل 712 "إرهابيا", منذ بدء عملية "غصن الزيتون" العسكرية التي يشنها في منطقة عفرين بريف حلب, والتي بدأت منذ 20 الشهر الجاري

وأوضحت الاركان التركية, في بيان لها, نشرته وكالة (الاناضول), ان "المقاتلات التركية دمرت خلال غارتها اليوم 22 هدفا عسكريا، بينها مستودع أسلحة وتحصينات لإرهابيي "ب ي د / بي كا كا" و"داعش".

 وكانت رئاسة الأركان التركية اعلنت, يوم الثلاثاء, عن مقتل 649 "إرهابيا", منذ بدء عملية "غصن الزيتون" العسكرية التي يشنها في منطقة عفرين ز

وبدأ الجيش التركي عملية عسكرية، في 20 الشهر الجاري، أطلق عليها عملية "غصن الزيتون"، والتي يقول إنها تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي "داعش" و"ب ي د/بي كاكا" في عفرين, الامر الذي اوقع قتلى وجرحى في صفوف الجيش التركي والقوات الكردية.

وألمحت تركيا بان عملية "غضن الزيتون" ستمتد لتشمل منبج وشرق نهر الفرات بالاضافة لادلب , في حين هددت قوات "قسد" برد مناسب في حال توسيع انقرة هجماتها شمال سوريا.

وجاء التصعيد التركي بعد أن كشفت قوات التحالف الدولي لمحاربة "داعش" بقيادة واشنطن، أنها تعمل مع "قوات سوريا الديمقراطية" على تشكيل قوة حدودية شمالي سوريا , ويشكل تنظيم "ب ي د / بي كا كا" العمود الفقري لـ "قوات سوريا الديمقراطية".

وتخضع منطقة عفرين القريبة من الحدود السورية التركية لسيطرة "وحدات حماية الشعب الكردية"، التي تعتبرها تركيا ذراعاً لحزب العمال الكردستاني المصنف إرهابي.

 

 سيريانيوز

 

 


TAG: