أخبار العالم

سفينة تركية تنقذ 75 مهاجراً في البحر بين اليونان وإيطاليا

عملية إنقاذ مهاجرين سابقة

03.10.2017 | 12:58

أنقذ طاقم سفينة  إحدى الشركات التركية، 75 مهاجراً غير شرعي انجرف قاربهم في مياه البحر المتوسط، بين اليونان وإيطاليا.

ونقلت وكالة (الأناضول) عن آلقين قالقافان الرئيس التنفيذي لشركة "توركون لاين" التركية المالكة لسفينة "ابراهام دده" التي قامت بعملية الانقاذ، قوله ان "المهاجرين  كانوا على متن قارب انجرف بهم في المنطقة الواقعة بين جزيرة صقلية الايطالية، ومدينة بيلوس اليونانية، بمياه البحر الأبيض المتوسط."

وأوضح الرئيس التنفيذي، أن "عملية الإنقاذ تمت على بعد 40 ميل قبالة سواحل مدينة بيلوس"، لافتًا أن "تدخل سفينة شركته جاء بطلب مساعدة من خفر السواحل اليوناني".

وبحسب الرئيس التنفيذي، تم إنقاذهم 75 شخصا، من بينهم 46 رجلًا، و12 امرأة، و15 طفلًا، ورضيعان، دون ذكر أية تفاصيل بحق جنسياتهم، حيث جرى تسليمهم للسلطات اليونانية التي اقتادتهم الى ميناء مدينة بيلوس.

ولا يزال عشرات المهاجرين واللاجئين يحاولون يوميا عبور البحر المتوسط عبر الجزر اليونانية للوصول إلى أوروبا الغربية، رغم ان عمليات العبور في هذه المنطقة تراجعت بعد نشر قوات بحرية حليفة ودخول الاتفاق الخاص بالمهاجرين بين الاتحاد الاوروبي وتركيا حيز التنفيذ في 20 اذار.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.