الأخبار المحلية

ارتفاع سعر اسطوانة الغاز المنزلي بالسوق السوداء لـ 150 ألف والصناعي 180 ألف

22.03.2022 | 16:44

كشفت صحيفة "الوطن" نقلاَ عن مصدر في جمعية معتمدي الغاز في دمشق عن ارتفاع سعر اسطوانات الغاز المنزلي والصناعي في السوق السوداء.

وبحسب المصدر، فإن سعر اسطوانة الغاز المنزلي ارتفع ليتراوح مابين 100 ألف إلى 150 ألف ليرة، فيما تجاوز سعر أسطوانة الغاز الصناعي مبلغ 180 ألف ليرة في السوق السوداء.

وأشار المصدر إلى تأخر تزويد معتمدي الغاز بمادة الغاز المنزلي من فرع دمشق وريفها للغاز، مبيناً أن مدة تزويد المعتمد بالمادة تجاوزت 20 يوما ووصلت عند بعض المعتمدين إلى شهر .

وكانت محافظة دمشق رفعت في تشرين الثاني سعر اسطوانة الغاز المنزلي إلى ـ10450 ليرة، أما اسطوانة الغاز الصناعي فتم تحديدها بـ 43500 ليرة سورية، فيما صدر مؤخراَ قرار حدد بيع اسطوانة الغاز المنزلي بـ 30600 ليرة خارج البطاقة الذكية.

ويلجأ العديد من المواطنين إلى شراء اسطوانات الغاز في السوق السوداء بأسعار مضاعفة، نتيجة تأخر رسائل الحصول على المشتقات النفطية والمواد الأساسية عبر "البطاقة الذكية" والذي يطول أحياناً لأكثر من شهرين، بالتزامن مع تطبيق قرار رفع الدعم عن شرائح محددة .

 سيريانيوز


TAG:

تعقيباً على اعتقال أعضاء "المجلس الوطني".. ألمانيا تطالب أكراد سوريا بحماية حقوق السوريين

طالب المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا، ستيفان شنيك، القوات الكردية في شمال وشرقي سوريا، باحترام وحماية الحقوق الأساسية للسوريين، على خلفية اعتقال عدد من اعضاء "المجلس الوطني" الكردي في سوريا.