الاخبار السياسية

سلطنة عمان: على العرب المبادرة تجاه إسرائيل لتبديد مخاوفها في المنطقة

06.04.2019 | 20:54

دعت سلطنة عمان، يوم السبت، الدول العربية إلى اتخاذ إجراءات "مطمئنة" والقيام بالمبادرة حيال إسرائيل لـ"وضع حد لمخاوفها من محيطها العربي".

ونقلت وكالات أنباء عن وزير الخارجية العُماني، يوسف بن علوي، في كلمة له، خلال أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال افريقيا الذي تستضيفه الأردن ، انه يجب على العرب اتخاذ تدابير تجاه اسرائيل "كي تشعر بالأمان في محيطها العربي، لوضع حد للحروب الدائرة منذ عقود بين الجانبين".

وأضاف الوزير ان "إسرائيل، ورغم قوتها، ليست مطمئنة على مستقبلها ولا تشعر بالأمان لأنها ليست دولة عربية وتعيش في محيط عربي ومحاطة بـ400 مليون شخص وليست مطمئنة من استمراريتها في المنطقة، وأنا اعتقد أننا كعرب علينا النظر في ذلك ونحتاج أيضا لوضع نهاية لهذه المخاوف".

وياتي ذلك في سياق تصاعد التصريحات الصادرة من عدد من الدول العربية المنددة والرافضة لسياسات اسرائيل وعدم اعتراف المجتمع الدولي بشرعنة احتلال اسرائيل للاراضي الفلسطينية والجولان .

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زار سلطنة عمان، أواخر عام 2018، في زيارة هي الأولى منذ زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي إسحق رابين 1994، وشمعون بيريز 1996، عندما كان يشغل منصب القائم بأعمال رئيس الوزراء.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار الى ان نتنياهو  اعلن مؤخراً عن "عملية تطبيع مسرعة"، تجرى في الخفاء، مع 6 دول عربية وإسلامية، واصفاً علاقات بلاده مع الدول العربية  بأنها "جيدة جداً".

وعقدت سابقاً لقاءات علنية بين نتنياهو مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ومع وزير الخارجية العماني، والملك الأردني عبد الله الثاني..

سيريانيوز


TAG: