الأخبار المحلية

وكالة: روحاني يزور إيطاليا وفرنسا الأسبوع القادم

وكالة: روحاني يزور إيطاليا وفرنسا الأسبوع القادم

18.01.2016 | 11:06

أفادت وكالة (رويترز) نقلا عن مصدر دبلوماسي, يوم الاثنين, أن الرئيس الإيراني حسن روحاني سيزور إيطاليا وفرنسا الأسبوع القادم في أول جولة يقوم بها في أوروبا منذ رفع العقوبات المفروضة على بلاده.

وأضاف المصدر  الذي لم يكشف عن هويته، أن "روحاني سيكون في إيطاليا يومي 25 و26 من كانون الثاني الجاري, وسيغادر إلى باريس في 27 من الشهر نفسه".

 وأضاف المصدر أنه "سيلتقي  في اليوم الأول من زيارته لإيطاليا مع رئيس البلاد ورئيس وزرائها وقيادات قطاع الأعمال، كما  من المقرر أن يجتمع مع البابا فرنسيس في اليوم الثاني".

وأشارت الوكالة إلى أنه كان من المقرر أن تجرى الزيارتان في ,تشرين الثاني, لكن تم إلغاؤهما بعد الهجمات التي نفذها إسلاميون متشددون في باريس.

ويأتي ذلك عقب إعلان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية يوم السبت، رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران، بعد تأكيد المنظمة الدولية للطاقة الذرية أن إيران أنجزت المراحل الضرورية لبدء تنفيذ "الاتفاق النووي", إلا أن واشنطن أعلنت يوم الأحد , فرض عقوبات جديدة على إيران على خلفية برنامجها للصواريخ الباليستية وذلك غداة إلغائها العقوبات المفروضة على طهران بعد التوصل إلى اتفاق حول برنامجها النووي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.