الاخبار السياسية

ظريف: ازالة القلق المشروع لتركيا من "الارهاب" بانتشار الجيش السوري على الحدود

07.02.2019 | 22:51

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف أن الموقف الإيراني لإزالة القلق المشروع لدى أنقرة لحماية أراضيها من" الإرهاب"، هو انتشار الجيش السوري على الحدود.

ونقلت روسيا اليوم عن ظريف قوله أن "طهران تحدثت كثيرا مع تركيا بشأن عملياتها العسكرية في سوريا وأن المباحثات كانت ثلاثية وثنائية"، مبينا أن "الموقف الإيراني لاستعادة الأمن والاستقرار في سوريا وتأمين الحدود التركية السورية وإزالة القلق المشروع لدى أنقرة لحماية أراضيها من الإرهاب، هو انتشار الجيش السوري على الحدود".

وتابع ظريف "لا يمكن استبدال احتلال بآخر، وأن الحل هو تحرير تلك الأراضي وانتشار القوات السورية صاحبة الأرض وبسط سيادتها"، مشيرا إلى أن "إيران وروسيا جاهزتان لمساعدة أنقرة ودمشق للوصول إلى حل".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال إنه اذا لم يتم إخراج الإرهابيين من مدينة منبج السورية، في غضون عدة أسابيع، فإن صبر أنقرة سينتهي، مضيفا أن الأوضاع الراهنة في شرق الفرات ومنبج، على رأس أجندة تركيا.

كما قال اردوغان إنه يجب تكون المنطقة الآمنة المزمعة في سوريا تحت سيطرة تركيا مؤكدا أن تركيا ستقوم بكل ما يلزم حين يتعلق الأمر بأمنها القومي وسلامة حدودها، وذلك دون أخذ الإذن من أحد.

وتسيطر تركيا على عدن مناطق سورية في شمال البلاد بعد قيامها بعمليتي "غصن الزيتون" و"درع الفرات" فيما تعتبر السلطات السورية الوجود التركي بانه "احتلال" وغير شرعي.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.