الأخبار المحلية

بلدية عرسال تمنع تجول المركبات السورية داخل البلدة

15.02.2022 | 14:57

أصدرت بلدية "عرسال" في لبنان، امس الإثنين، قرارا يمنع المركبات السورية بالتجوال داخل البلدة، تحت طائلة الحجز والمساءلة القانونية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ونشرت البلدية على صفحتها بالفيسبوك الأمس الاثنين قائلة: "عطفا على القرار الصادر بوقف سير الاليات السورية الاسبوع الماضي كان بمثابة الاعلان والانذار وبدءا من صباح الغد (الثلاثاء) سيتم حجز اي آلية لا تلتزم به".

وكانت بلدية "عرسال" قد أصدرت القرار في بداية الشهر الحالي القاضي "بمنع تجول الآليات السورية بكافة أنواعها في شوارع البلدة، ونوهت في قرارها إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق المخالفين، واكدت ان "القوى الأمنية تكلف بمؤازرة بلدية عرسال بتنفيذ مضمون هذا القرار".

ومن جهة اخرى، أصدرت البلدية في الأول من الشهر الجاري، قرارا يلزم العمال السوريين بتوقيع عقد إيجار للأبنية التي يشغلونها، مبينة ان "كل شخص يتخلف عن تسجيل عقد الإيجار الخاص به بعد انتهاء مدة شهر يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بحقه ويقفل محله".

يذكر ان بلدة "عرسال" في لبنان تضم قرابة 146مخيما و166 تجمعا سكنيا، ويزيد عدد اللاجئين عن 60 ألف لاجئ، ويفصل بعض المخيمات عن مركز البلدة وسوقها التجاري أكثر من 5 كيلو متر.

 

سيريانيوز


TAG: