المنوعات

احذر: تناولك العشاء بعد الساعة 7 يهدد قلبك

القلب

03.09.2016 | 09:34

من المعروف أن تناول العشاء يكون عادة في الساعة الثامنة مساءً ولكن دراسة جديدة تناولت هذا الموعد حذرت من تناول وجبة العشاء بعد الساعة السابعة مساء لأن ذلك يزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية.

وذكر موقع "روسيا اليوم" أن الباحثين قاموا بدراسة أثر وقت تناول وجبة العشاء على صحة قلب المشتركين في الدراسة، بالإضافة إلى دراسة أنواع الأغذية المتناولة ومستوى الملح المستهلك.

 

وعرض الباحثون هذه الدراسة الأولى من نوعها في مجال الربط بين وقت تناول وجبة العشاء والنوبة القلبية، من خلال مؤتمر European Society of Cardiology، حيث شارك في الدراسة أكثر من 700 شخص تراوحت أعمارهم ما بين 18 و65 عاما، وكانوا يعانون من ارتفاع في ضغط الدم.

 

وبينت نتائج الدراسة  أن تناول وجبة العشاء في ساعة متأخرة من المساء، يؤثر على مستوى ضغط الدم في ساعات الليل بالإضافة إلى أثر تناول العشاء قبل ساعتين تقريبا من التوجه إلى النوم، حيث سجل أنه أسوأ على المشتركين من تناول كميات كبيرة من الملح.

 

وكذلك قدمت الدراسة أنواع محددة من الأطعمة لا يجب تناولها خاصة قبل النوم، حيث يشمل النظام الغذائي الصحي، وجبة الإفطار والغداء إلى جانب تناول وجبة عشاء خفيفة قبل الساعة السابعة مساء.

 

ولوحظ أن 40% من حالات انخفاض ضغط الدم تحدث خلال ساعات الليل، الأمر الذي يرفع من خطر الإصابة بالنوبة القلبية. هذا وعانى المشتركون ممن تناولوا العشاء في ساعات متأخرة من الليل من ارتفاع ضغط الدم لاحقا، وكانوا أكثر عرضة للإصابة بالنوبة القلبية.

 

وأشار الباحثون إلى أن جسم الإنسان عادة ما يستعد لمرحلة النوم، ولكن ليس في حال تناول وجبة العشاء في وقت متأخر. حيث يبقى الجسم في حالة تأهب تماما كما الحال في ساعات النهار.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.