الأخبار المحلية

الأسد يصدر مرسوماَ بصرف منحة 75 ألف ليرة لموظفي الدولة والمتقاعدين

21.04.2022 | 17:15

أصدر الرئيس بشار الأسد مرسوماَ يقضي بصرف منحة مالية لجميع موظفي الجهات العامة والمتقاعدين من مدنيين وعسكريين ، لمرة واحدة، بمبلغ مقطوع قدره 75 ألف ليرة.

وبحسب ماجاء في المرسوم الذي نشرته صفحة رئاسة الجمهورية على الفيسبوك، فإن المنحة المالية معفاة من ضريبة دخل الرواتب والأجور وأية اقتطاعات أخرى

وتشمل المنحة  المشاهرون والمياومون والدائمون والمؤقتون سواء كانوا وكلاء أم عرضيين، أم موسميين، أم متعاقدين، أم بعقود استخدامٍ أم معينين بجداول تنقيط، أم بالفاتورة، أم على نظام البونات، والعاملين من خارج الملاك وفق نظام الاستكتاب، أم المراسلين على أساس الرسالة الواحدة والعاملين على العقود البرامجية أو بموجب صكوك ادارية، والمكلَفين بأجور ساعات التدريس من خارج الملاك والعاملون على أساس الدوام الجزئي، أو على أساس الإنتاج، أو الأجر الثابت والمتحول.

 كما يستفيد من المنحة المستحقون عن أصحاب المعاشات التقاعدية، وأصحاب معاشات عجز الإصابة الجزئي من المدنيين ممن بلغوا سن الستين من العمر فما فوق بتاريخ نفاذ هذا المرسوم التشريعي غير الملتحقين بعمل ولا يتقاضون معاشاً من أي جهة تأمينية أخرى.

 وصدرت سابقاَ مراسيم تقضي بزيادة رواتب موظفي القطاع العام والمتقاعدين من مدنيين وعسكريين، إلا ان هذه الزيادات لم تفلح في حل الأزمة المعيشية والحد من غلاء الأسعار.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.