الأخبار المحلية

هو الثاني خلال24 ساعة.. اسرائيل تشن هجوم واسع بالصواريخ على مواقع "ايرانية" في دمشق وتحذر "النظام السوري "..

21.01.2019 | 04:25

شنت اسرائبل عدة هجمات بالصواريخ على اهداف في محيط دمشق ليل يوم الاحد ، وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي بان "الغارات" جاءت ردا على اطلاق صواريخ من قوة ايرانية من داخل سوريا باتجاه الاراضي الاسرائيلية.

ونقلت سانا عن مصدر عسكري إنه في تمام الساعة 1:10 من فجر يوم الاثنين شنت اسرائيل ضربات "مكثفة أرضا وجوا وعبر موجات متتالية بالصواريخ الموجهة" على اهداف في دمشق.

واضاف المصدر بان منظومات الدفاع الجوي "تعاملت" مع الموقف و"اعترضت الصواريخ المعادية ودمرت أغلبيتها قبل الوصول إلى أهدافها".

وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي بان مقاتلات الجيش الاسرائيلي "شنت غارات" داخل الأراضي السورية "ضد أهداف عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني وضد بطاريات دفاع جوي سورية."

وهذه من المرات القليلة التي تعترف اسرائيل فيها بشن عدوانها على اراض سورية ، حيث تلتزم في حوادث مشابهة بالصمت.

واضاف ادرعي بان الغارات جاءت ضد  "أهداف فيلق القدس ردا على إطلاق صاروخ أرض أرض من قبل قوة إيرانية من داخل الأراضي السورية مستهدفة منطقة شمال هضبة الجولان حيث تم اعتراض الصاروخ من قبل منظومة القبة الحديدية".

وبحسب ما نشر الناطق باسم الجيش الاسرائيلي على "تويتر" فان العدوان الاسرائيلي استهدف  مواقع تابعة "لفيلق القدس" الايراني في سوريا ومن بينها "مواقع تخزين وسائل قتالية وفِي مقدمتها موقع داخل مطار دمشق الدولي بالاضافة الى موقع استخبارات إيراني ومعسكر تدريب إيراني".


صورة نشرها الناطق باسم الجيش الاسرائيلي لمواقع الغارات الاسرائيلية على اهداف قرب دمشق.


من جهته اوضح مراسل "سانا" أن "الدفاعات الجوية السورية أسقطت عشرات الأهداف المعادية التي أطلقها العدو الإسرائيلي باتجاه الأراضي السورية".

الامر الذي اكده "ادرعي" حيث نقل بحسب تغريداته على تويتر بانه خلال الغارات أطلقت عشرات الصواريخ أرض-جو من قبل الدفاعات الجوية السورية وذلك "رغم التحذير" الاسرائيلي "الواضح" الذي نقل بعدم اطلاقها.

واضاف في أعقاب ذلك تم "استهداف عدة بطاريات دفاع جوي سورية" .
وحذر "ادرعي" بان الجيش الاسرائيلي سيواصل "بشكل قوي وصارم" العمل ضد " التموضع الايراني في سوريا"، محملا النظام السوري المسؤولية عما "يحدث داخل اراضيه".

وهذا العدوان هو الثاني في غضون 24 ساعة حيث تصدت الدفاعات الجوية السورية لـ7 صواريخ وأسقطتها خلال الهجوم الذي شنته مقاتلات إسرائيلية على مطار دمشق الدولي.

وكانت اسرائيل شنت في 12 الجاري هجوم بالصواريخ اسفرت عن تدمير مستودع للسلاح في محيط مطار دمشق الدولي.

وكان رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو اعترف منذ ايام  بشن هجمات على اهداف في سورية زعم انها مواقع ايرانية مهددا باستهداف تلك المواقع اذا لم تغادر ايران سورية فيما رد قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال محمد علي جعفري على تلك التهديدات بان القوات الايرانية ستبقى في سورية.

وكررت إسرائيل قيامها بالعديد من الضربات الجوية ضد مواقع في سورية السنوات الأخيرة تزعم بأنها مواقع "لحزب الله وإيران".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.