الاخبار السياسية

لودريان: اجتماع لـ"المجموعة المصغرة" هذا الأسبوع حول سوريا

24.09.2018 | 22:15

كشف وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، يوم الاثنين، عن عقد لقاء لـ"المجموعة المصغرة" هذا الأسبوع بشأن بحث الوضع السوري.

ونقلت وسائل اعلام عن لودريان قوله، في مؤتمر صحفي بالأمم المتحدة، ان الاجتماع على المستوى الوزاري، "سيكون مكرسا لسوريا"، مشددا على ان "الدبلوماسية يجب أن تتغلب على منطق الحرب".

ولم يحدد الوزير الفرنسي مكان انعقاد هذا الاجتماع.

ويعد الاجتماع المقرر هو الثاني من نوعه خلال الشهر، حيث انطلق في جنيف في 14 الجاري، اجتماع المجموعة المصغرة (التي تضم فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والأردن) مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، بشأن الملف السوري.

وحذر لودريان من "خطر حرب مستمرة" بسوريا، في حال "عدم إيجاد حل سياسي في هذا البلد"، :وقال ان "من مسؤولية الرئيس بشار الأسد وكذلك من يدعمونه إيجاد حل سياسي، وإن لم يتم ذلك سيكون هناك خطر الانزلاق نحو حرب مستمرة في المنطقة".

وحول اتفاق ادلب، اعتبر لودريان بان الاتفاق "فرصة يجب اغتنامها"، مشيرا إلى أنه "يرغب بمناقشة الملف السوري مع نظيره الروسي سيرغي لافروف".

واتفقت تركيا وروسيا،  الاسبوع الماضي، على إقامة منطقة خالية من السلاح في محافظة ادلب، بحلول 15 تشرين الاول المقبل، حيث نص على سحب أسلحة كل الجماعات المعارضة، و إخلاء المنطقة من "كل الجماعات المسلحة المتطرفة، بما فيها "جبهة النصرة".

ومحافظة إدلب كانت الوجهة الأساسية لجميع الفصائل المسلحة التي رفضت الدخول في عملية المصالحة التي شهدتها المحافظات السورية .

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.