علوم وتكنولوجيا

رغم انقضاء عهدها.. "بلاك بيري" بصدد تصنيع هاتف ذكي مع لوحة مفاتيح وأزار

13.11.2016 | 21:02

أعلن المدير التنفيذي لشركة "بلاك بيري"، أن شركته تعمل على هاتف ذكي جديد بلوحة مفاتيح وأزرار موجودة فيزيائياً، يعمل بنظام تشغيل "آندرويد"، رغم انقضاء عهد هذه الاجهزة.

 

وبحسب ما نشره موقع "بلاك بيري" الرسمي، فإنه لم يتم الكشف عن اي تفاصيل بخصوص شكل وتصميم لوحة المفاتيح والازرار،إن كانت الشاشة ستنزلق فوقها لتغطيتها، أم أنها ستكون أساسية من هيكل الجهاز والشاشة فوقها.

 

وفي السياق، أشارت توقعات إلى أن الإسم الرمزي للهاتف هو Mercury وستكون شاشته بقياس 4,5 بوصة بالدقة الكاملة FHD وتعمل باللمس مع نسبة طول إلى العرض 3:2.

 

ووفقاً للتوقعات، سيكون الهاتف بمعالج الهاتف ثماني النوى بتردد 2 غيغاهرتز من كوالكوم، مع ذاكرة عشوائية 3 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 32 غيغابايت.

 

وأشار خبراء، إلى أنه من الممكن أن تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 18 ميغابكسل، والأمامية بدقة 8 ميغابكسل، مع بطارية 3400 ميلي امبير، على أن يعمل بنظام تشغيل "آندرويد نوغا 7.0".

 

وكانت "بلاك بيري" قد أعلنت أيلول الماضي، عن أنها ستتوقف عن تصنيع الهواتف الذكية لتنقل اهتمامها وتركيزها إلى البرمجيات دون العتاد، لهذا، فإنه من المتوقع أن تقوم  شركة TCL المالكة لشركة "ألكاتيل" بتصنيع الهاتف القادم.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.