الأخبار المحلية

اتفاق سوري ايراني على البدء بتنفيذ محطة توليد للكهرباء في اللاذقية باستطاعة 540 ميغا واط

02.10.2018 | 20:15

وقعت المؤسسة العامة لتوليد الطاقة الكهربائية وادارة شركة مبنا الايرانية، الثلاثاء، على البرنامج الزمني لتنفيذ مشروع محطة توليد الطاقة الكهربائية في اللاذقية باستطاعة 540 ميغا واط لتكون اول محطة من نوعها في محافظة اللاذقية.
واشارت رئاسة مجلس الوزراء على صفحتها على الفيسبوك انه "تم الاتفاق على وضع المجموعة الغازية الاولى خلال 18 شهرا و المجموعة الغازية الثانية خلال 24 شهرا تزامنا مع تنفيذ خط الغاز المغذي للمشروع بطول 70 كم ", مشيرا الى انه "من المتوقع البدء بالتنفيذ مطلع العام القادم".
وكان وزير الطاقة الإيراني، قال في وقت سابق اليوم أن طهران توصلت إلى اتفاق مع دمشق لبناء محطة كهرباء قيمتها 460 مليون دولار في مدينة اللاذقية .
وستسهم المحطة المذكورة، بتوليد اكثر من 10 % من احيتاجات سورية البالغة نحو 5000 ميغا واط, بحسب المؤسسة العامة لتوليد الطاقة الكهربائية.
وتاثر قطاع الكهرباء بشكل كبير جراء الازمة حيث بلغ العجز في تغطية احتياجات المستهلكين من الكهرباء نحو 3 الاف ميغا واط.

سيريانيو

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.