أخبار العالم

السعودية تفرض حظر تجول كامل خلال عيد الفطر بسبب "كورونا"

13.05.2020 | 22:16

اتخذت السعودية اجراءات صارمة لمنع تفشي وباء "كورونا"، حيث فرضت حظر تجول كامل خلال فترة عيد الفطر، التي تبدأ اواخر الاسبوع المقبل، على خلفية ارتفاع حالات الاصابة بالوباء.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان، ان حظر التجول الكلي في مدن ومناطق المملكة كافة سيكون في الفترة مابين 23 ايار وحتى 27 الشهر ذاته.

وجاء ذلك عقب تزايد حالات الاصابة بالفيروس في المملكة، حيث ارتفع عدد الاصابات في البلاد الى 44830  اما عدد الوفيات فوصل الى 273.

وكانت السعودية خففت الشهر الماضي، من إجراءات الاغلاق المفروضة بسبب فيروس "كورونا"، حيث سمحت باستئناف عمل بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية، كما أمرت برفع جزئي لحظر التجول في عموم المناطق، باستثناء مدينة مكة..

وتتصدر السعودية قائمة الدول الخليجية بعدد الاصابات بفيروس "كورونا"، ماحدا بالسلطات لاتخاذ تدابير مشددة في آذار الماضي، أبرزها تعليق الصلوات والرحلات واغلاق الانشطة الاقتصادية، لمنع تفشي الوباء.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.