الأخبار المحلية

مناع يطالب الامم المتحدة باعادة النظر في قائمة المشاركين بجنيف3

الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية المعارض هيثم مناع

28.01.2016 | 15:48

أرسل الرئيس المشترك لـ "مجلس سوريا الديمقراطية" المعارض (مسد) هيثم مناع، يوم الخميس، قائمة "مشاركين أساسيين" إلى الأمم المتحدة وروسيا والولايات المتحدةـ، مطالباً بإعادة النظر بقائمة المشاركين في جنيف3، المقرر بـ29 الشهر الحالي.

وقال مناع, في تصريحات للصحفيين, "أنهينا قائمتنا ولدينا ما يمكن أن نسميه قائمة ديمقراطية سورية، تضم 15 اسما أساسيا، و15 عضوا بديلا"، لافتاً إلى أنهم بـ "انتظار الرد على القائمة، بعد تسليمها للمبعوث الأممي ستافان دي ميستورا وللأمريكيين والروس".

ويضم مجلس سوريا الديمقراطية المعارض "مسد"، شخصيات كردية، لم توجه لهم الدعوة لحضور محادثات السلام السورية- السورية في جنيف.

وكان أمين عام تيار "قمح" والرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية "مسد" هيثم مناع، قال مساء الثلاثاء، إنه لن يذهب لمباحثات جنيف3، بهذا الوفد الذي تمت دعوته، مؤكداً على أهمية التمثيل الكردي.

ولفت مناع إلى أنه من دون حضورهم "ستفشل" المباحثات، وعليهم أن يقبلوا بنا كما نحن وما زال هناك فرصة للتفاهم، موجهاً رسالة للدول الكبرى مفادها إن لن يقبل بأي "إملاء" ولن نذهب إلا بقائمتنا وليس غيرنا.

يشار إلى أن التمثيل الكردي في وفد المعارضة السورية، يعتبر نقطة جدل، حيث تصر تركيا على موقفها المعارض لوجود حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، كما أكد وزير الخارجية لوران فابيوس، عدم توجيه دي ميستورا دعوة للحزب، في حين يصر رئيس الحزب صالح مسلم على حضور المفاوضات.

وبدأت الأمم المتحدة بتوجيه الدعوات إلى الحكومة السورية والمعارضة للمشاركة في محادثات جنيف التي ستبدأ يوم الجمعة المقبل, بتاريخ 29 كانون الثاني الجاري, دون ذكر أي تفاصيل بشأن المدعوين أو عدد الجماعات التي قد تشارك, في محادثات جنيف3.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.