المنوعات

روسيا تحظر استيراد المأكولات البحرية من اليابان

17.10.2023 | 09:33

أعلنت روسيا الانضمام إلى الإجراءات التقييدية التي اتخذتها الصين فيما يتعلق باستيراد المنتجات السمكية من اليابان، وذلك في أعقاب البدء بتصريف المياه من محطة فوكوشيما-1 للطاقة النووية إلى البحر.

وقالت الهيئة الفيدرالية الروسية لرقابة المنتجات الزراعية والحيوانية، أمس الإثنين في بيان، إن القرار جاء "كإجراء احترازي، اعتبارًا من اليوم 16 أكتوبر.

وبذلك تكون روسيا قد انضمت إلى الإجراءات التقييدية المؤقتة التي فرضتها جمهورية الصين الشعبية فيما يتعلق باستيراد الأسماك والمأكولات البحرية من اليابان.

وأشارت الهيئة إلى أن "القيود ستبقى سارية المفعول حتى تقديم المعلومات الشاملة اللازمة للتأكد من سلامة المنتجات البحرية وامتثالها لمتطلبات الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، فضلًا عن تحليلها من قبل المتخصصين في الهيئة".

وبدأت اليابان في 24 أغسطس بتصريف المياه التي اختلط فيها الوقود النووي من محطة فوكوشيما-1 للطاقة النووية في البحر.

ورغم إعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن خطط تصريف هذه المياه، والتي قد تستمر 30 عامًا، تتوافق تمامًا مع المعايير الدولية، إلا أن الصين باعتبارها المستورد الرئيس للمأكولات البحرية اليابانية، فرضت حظرًا شاملًا على هذه المستوردات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.