الاخبار السياسية

الكرملين : بوتين وميركل لم يناقشا مساعدة ألمانية لحل مشكلة اللاجئين السوريين

20.08.2018 | 18:25

اعلن الكرملين، يوم الاثنين، ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ناقش خلال زيارته الى برلين منذ السبت، مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الملف السوري ومسألة اللاجئين .

واوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في تصريحات نشرتها وكالة (نوفوستي)، ان الطرفين بحثا "مشكلة مساعدة اللاجئين من سوريا"، ولكن "دون التطرق الى أي مساعدة مالية ألمانية محددة لحل مشكلة النازحين".

وزار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت الماضي ألمانيا، حيث التقى بالمستشارة الالمانية انجيلا ميركل، وشدد خلال المباحثات ، على أولوية تقديم المساعدة، لمناطق في سوريا يمكن للاجئين الموجودين في دول جوار سوريا ودول أوروبا، العودة إليها.

وكانت وزارة الدفاع الروسية  أعلنت، في 18 تموز الماضي، عن إنشاء مركز خاص في سوريا لاستقبال وإيواء اللاجئين، لتسهيل عودة السوريين إلى وطنهم.

وتعمل روسيا على اقناع ألمانيا بالمشاركة في جهود إعادة اعمار سوريا، باعتبار ان ذلك "سيسمح بعودة اللاجئين السوريين"، لكن برلين ترغب في ترتيب سياسي لمرحلة ما بعد الحرب يحظى بدعم غربي, بحسب تصريحات لمسؤولين من البلدين.

يشار الى ان محادثات استانا 10 التي عقدت في سوتشي  الروسية  في نهاية الشهر الماضي تضمنت عدة قرارات ابرزها العمل على "عودة اللاجئين  ومساعدة السوريين في استعادة حياتهم الطبيعية".

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.