الأخبار المحلية

الدفاع الروسية: لم نعد قادرين على ضمان سلامة الطائرات التركية في سوريا بعد الآن

01.03.2020 | 23:18

اعلن مركز المصالحة الروسية في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية، الأحد، أن روسيا لم تعد قادرة على ضمان سلامة الطائرات التركية في سوريا، بعدما أغلقت حكومة البلاد المجال الجوي في إدلب.

وقال رئيس المركز اللواء بحري أوليغ جورافليوف، في مؤتمر صحفي نقلته سبوتنيك انه "في ظل هذه الظروف، لا يمكن للقيادة العسكرية الروسية ضمان سلامة الرحلات الجوية التركية في سوريا".

وكانت الحكومة السورية اعلنت في وقت سابق، الأحد، إنها ستتعامل مع أي طائرة تحلق في المجال الجوي فوق شمال غربي البلاد، خاصة إدلب، كهدف معاد.

واعلنت وكالة سانا عن اسقاط 3 طائرات مسيرة فوق ادلب الاحد فيما اشارت الى تصدي الدفاعات الجوية لطائرات مسيرة فوق سماء حماه.

وأسقط الجيش التركي طائرتين عسكريتين سوريتين، داخل المجال الجوي السوري، فيما هبط الطياران بمظلاتهم سالمين على الأرض.


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.