الأخبار المحلية

التحالف الدولي: مقتل أكثر من 20 داعشي قرب التنف جنوب سوريا

15.12.2017 | 12:24

أعلن التحالف الدولي بقيادة واشنطن، يوم الخميس، مقتل أكثر من 20 مسلحاً من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) قرب التنف في سوريا.

ونشرت وكالة (رويترز) بياناً للتحالف جاء فيه ان "جماعة جيش مغاوير الثورة وقوات التحالف رصدت قافلة قرب قاعدة التنف القريبة من الحدود السورية مع العراق والأردن في وقت مبكر الأربعاء ونفذت عملية لمنعها من التوغل أكثر".

وقال مدير العملية في التحالف البريجادير جنرال جوناثان براجا إنه "رغم وجود قوات مؤيدة للنظام السوري ومدعومة من روسيا في المنطقة. داعش لا تزال تجد سبلا للتحرك بحرية عبر خطوط النظام وتشكل تهديدا".

بينما أوضح مسؤول أمريكي آخر طلب عدم نشر اسمه إن "القافلة اقتربت بشدة من (منطقة مساحتها) 55 كيلومترا حول قاعدة التنف حيث تعمل قوات خاصة أمريكية".

وبحسب قيادة التحالف فإن "قوات المعارضة السورية اعتقلت أكثر من 12 متشددا".

وأضاف البيان أن "متشددي الدولة الإسلامية كانوا يتحركون بحرية في المناطق التي تسيطر عليها قوات موالية للنظام السوري".

وكانت روسيا والجيش النظامي أعلنا في وقت سابق من الشهر الجاري، استعادة جميع المساحات من سيطرة تنظيم "داعش"، مؤكدان عدم خضوع أي منطقة لسيطرته في سوريا.

ونقلت (رويترز) عن العقيد مهند الطلاع قائد جماعة "جيش مغاوير الثورة" قوله انها "المرة الثانية هذا الشهر تتحرك ارتال ومجموعة صغرى من المنطقة الشرقية في سوريا باتجاه المنطقة الجنوبية، وبيتحركوا من خلال المناطق التي يسيطر عليها النظام والروس والإيرانيون والميليشيات الشيعية".

وأضاف الطلاع "أرتال داعش تتحرك والنظام والروس ما عم بيشفوهم (لا يرونهم) هذا شيء مثير للدهشة".

وتدعم قوات التحالف الدولي فصيل "جيش مغاوير الثورة" المعارض في سوريا، في اطار جهوده لمحاربة تنظيم "داعش".

وأقام التحالف الدولي حول قاعدة "التنف"، منطقة نصف قطرها 55 كيلومترا ومنع دخول القوات النظامية إليها.

وتقع التنف على طريق دمشق بغداد على الحدود مع العراق وعلى مسافة غير بعيدة من الحدود الاردنية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.