الاخبار السياسية

الكونغرس يعتزم توسيع برنامج "تدريب وتجهيز" المعارضة المسلحة بسوريا

08.05.2018 | 10:42

يسعى الكونغرس الأمريكي إلى توسيع برنامج "تدريب وتجهيز" قوات المعارضة المسلحة في سوريا، حتى نهاية عام 2019 ، وفقا لمشروع ميزانية الدفاع الأمريكية لعام 2019.

وذكرت وسائل اعلام ان هذا المشروع يطالب " الرئيس الأمريكي بتقديم تصور مفصل للجنة الدفاع في الكونغرس، حول الجهود التي ستبذلها الإدارة الأمريكية لتدريب وإنشاء قوات سورية والتحقق منها على النحو اللازم".

 كما تتضمن الخطة "معلومات مفصلة عن التدابير لضمان المساءلة عن المعدات المقدمة للفصائل السورية المسلحة"،. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الخطة على "تعليمات حول كيفية تقييم فعالية هذه الفصائل".

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قرر في عام 2017، إغلاق برنامج دعم وتسليح المعارضة السورية بشكل نهائي، مرجعاً قراره الى "انعدام جدوى هذا البرنامج وضخامته وخطورته".

وأطلق الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، سنة ،2013 برنامجا لدعم المعارضة السورية المعتدلة.

وسبق لوزارة الدفاع الأميركية ان اعلنت  منذ عامين أنها سوف تتوقف لفترة عن تدريب وتجهيز مقاتلي المعارضة السورية، وذلك حتى مراجعة هذا البرنامج مع النتائج التي حققها.

وتستخدم القوات الأمريكية قاعدة التنف في الجنوب السوري لتدريب فصائل معارضة مسلحة وتجهيزها، كما تقدم الولايات المتحدة، التي تقود تحالفا دوليا لمحاربة تنظيم "داعش"، الدعم لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محافظات الرقة والحسكة ودير الزور.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.