الأخبار المحلية

محافظ ادلب: مستعدون لايصال المساعدات للمتضررين في الشمال لكن المسلحين يمنعون ذلك

12.02.2023 | 11:32

أكد محافظ ادلب ثائر سلهب ان الحكومة مستعدة لارسال مساعدات انسانية الى المتضررين من الزلزال في شمال البلاد لكن المسلحين يعرقلون ذلك.

وقال سلهب، في تصريحات نشرتها وسائل اعلام، إن دمشق مستعدة لايصال المساعدات بمساعدة الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر السوري، الى المناطق المتضررة بالشمال، ولكن المسلحين والمتعاونين معهم يمنعون ذلك.

وأضاف أن القافلة يمكن أن تغادر في المستقبل القريب، ولكن بعد فتح المعابر على الجانب الآخر، وإعطاء ضمانات بأن المساعدة ستصل للفئة المستهدفة.

وكانت وكالة "سبوتنيك"أفادت نقلا عن مصدر اممي أن المنظمة الأممية تحصلت على ضمانات من المجموعات المسلحة لدخول قافلة "عبر الخطوط" إلى محافظة إدلب.

ووافق مجلس الوزراء ، الجمعة، على إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء سوريا، بما في ذلك عبر الخطوط من داخل الأراضي التي تسيطر عليها الدولة إلى المناطق التي تقع خارج السيطرة.

ووصلت قافلتان تحملان مساعدات أممية إلى مناطق شمال غرب سوريا بعد أيام على  وقوع الزلزال.

وتشير مصادر من المعارضة الى ان المساعدات التي دخلت الى مناطق شمال غربي سوريا قليلة جداَ ومتأخرة، بعد أيام على الزلزال، ما أثار غضب منظمات محلية ونشطاء.

ويقطن في المناطق الخارجة عن سيطرة الحكومة، في محافظة إدلب وريف حلب الشمالي المجاور أكثر من 4 ملايين شخص، جزء كبير منهم من النازحين.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.