الأخبار المحلية

الجيش النظامي: الطيران الإسرائيلي قصف موقعاً عسكرياً في ريف القنيطرة

09.11.2016 | 23:35

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي أن الطيران الإسرائيلي اعتدى يوم الأربعاء، على أحد المواقع العسكرية في ريف القنيطرة ما أدى إلى تدمير مدفع وإعطاب آخر.

وأوضحت القيادة العامة في بيان لها إن "هذا الاعتداء يأتي بعد نجاح وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية في إحباط الهجوم الواسع الذي قامت به "جبهة النصرة" ة صباح اليوم على اتجاه بلدة حضر ومحيطها في ريف القنيطرة وتكبيد الإرهابيين عشرات القتلى وخسائر فادحة في السلاح والعتاد في محاولة لرفع معنوياتهم المنهارة والتغطية على فرارهم من أرض المعركة".

وأعلن الجيش الإسرائيلي انه قصف موقعاً للجيش النظامي، يوم الأربعاء، بعد ساعات من سقوط صاروخ أطلق من سوريا على هضبة الجولان التي تحتلها اسرائيل.

وشهد شهر أيلول الماضي، تكرر 4 حوادث مشابهة خلال عشرة أيام، حيث قصف الطيران الحربي منصات هاون، ردا على سقوط قذائف من الأراضي السورية على مرتفعات الجولان.

وسبق للجيش الإسرائيلي استهداف العديد من مواقع القوات النظامية و"حزب الله" اللبناني، في حين كان يكتفي الأخيران بالاحتفاظ بحق الرد.

ويخضع معظم الجانب المقابل للجولان المحتل لسيطرة فصائل مقاتلة، التي كانت سيطرت على معبر القنيطرة قبل عام ونصف، ما أدى إلى انسحاب القوات الأممية التي كانت تراقب تنفيذ اتفاق فك الاشتباك بين سوريا وإسرائيل.

سيريانيوز