الأخبار المحلية

اعلامية لبنانية ملاحقة من القضاء السوري تناشد رئيس الحكومة اللبناني للتدخل ..

01.03.2019 | 00:27

ناشدت الاعلامية يمنى فواز رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري بالتدخل لوضع حد لملاحقتها من القضاء السوري وذلك على خلفية تغطيتها للأحداث في سورية.

ونقلت مجلة الجرس عن فواز قولها "ذهبت الى شمال سورية في 2012 لتغطية الاحداث لقناة الجديد وبقيت هناك لمدة اسبوعين وقبل انتهاء مهمتي اصبحت مطلوبة من الجهات كافة أي من بعض مجموعات المعارضة المسلحة ومن المخابرات السورية التي عممت صورتي سنة 2013 على مواقع التواصل الاجتماعي".

واضافت  فواز "استفدت من الحدود المفتوحة بين تركيا وسورية ولم اتسلل ببساطة لو لم يكن العبور مسموحا كيف تمكنت من الدخول اذا.. واثناء العبور شاهدت الكثير من العائلات التي كانت تفر من سورية الى تركيا مع الاطفال...".

وتابعت فواز "اتوجه الى دولتي الكريمة واطالبها بالتحقق من هذا الملف المعيب جدا ان اكون صحفية مطلوبة من القضاء السوري واطلب من رئيس الحكومة المطلوب ايضا للقضاء السوري ان يتدخل على الفور ويضع حدا لهذه المهزلة".

وكانت فواز اشارت الى انها اختطفت من قبل المخابرات التركية لمدة اربعة ايام بعد ان شهدت على صفقة السلاح التي كانت تتم عبر الحدود السورية التركية الذي كان يسلم للمجموعات المسلحة السورية باشراف المخابرات والجيش التركي.

يشار الى ان يمنى فواز استقالت من قناة الجديد في اذار العام الماضي وذلك بعد 7 سنوات على العمل فيها.

سيريانيوز


TAG: