الاخبار السياسية

قائد فرقة الجولان في الجيش الإسرائيلي: نعمل على إبعاد "حزب الله" وإيران عن جنوبي سوريا

20.09.2022 | 15:26

أكد قائد فرقة الجولان في الجيش الإسرائيلي، رومان جوفمان، أن بلاده تعمل على إبعاد "حزب الله" اللبناني، وإيران عن جنوبي سوري.

وقال جوفمان في حديثه لقناة I24NEWS أن "أعداء إسرائيل وعلى رأسهم إيران وحزب الله، يسعون إلى إقامة جبهة عسكرية ووجود مدني في جنوب سوريا".

وأضاف أن "العمل على توسيع الطائفة الشيعية وتعميقها في جنوب دمشق وفي بعض القرى عبر الحدود، إلى جانب تجنيد السكان المحليين في أعمال "إرهابية" في القنيطرة، يهدد بجعل مستقبل المنطقة رهينة بأيدي إيران"، على حد قوله.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن عن ملاحقة 4 مشتبهين إلى داخل الحدود السورية، رصدوا وهم يرمون "أشياء" على طول السياج الحدودي بين إسرائيل وسوريا، باتجاه الطرف الإسرائيلي، ما أدى لإصابة أحدهم.

ويشهد الجنوب السوري حالة من التوتر على الصعيد الميداني في ظل الضربات الإسرائيلية المتواترة، التي كان آخرها يوم الجمعة الماضي، حين استهدفت مطار دمشق الدولي، للمرة الثانية، ونقاط أخرى في الريف الجنوبي، ما ادى لمقتل 6 من عناصر النظام.

 

سيريانيوز

 

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.